مجلس الأمة

اليوم استجوابي أنس الصالح على طاولة مجلس الأمة

أفصح النائب عبدالكريم الكندري، اليوم خلال جلسة استجواب رئيس الوزراء، أن وزير الداخلية أنس الصالح يرى التجسس على المواطنين ثغرات أمنية، وأنت تجدد الثقة، فيه كان على الأقل تطلب منه وضع استقالته تحت تصرفك مثل ما طلبت من وزير المالية».

فيما منح مجلس الأمة موافقته على على دمج الاستجوابين المقدمين من كل من النائب د. عبدالكريم الكندري، والنائب الحميدي السبيعي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، بعد طلب من رئيس الحكومة.

أما عن الرسائل الواردة فقد وافق مجلس الأمة في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، على رسالة واردة إليه من النائب مبارك الحجرف يطلب فيها تكليف لجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة البرلمانية بحث قرار الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بوقف صرف معاشات لمن تجاوز سن 65 عاما وتقديم تقرير بذلك إلى المجلس خلال شهر. كما استعرض مجلس الأمة في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، خلال مناقشته بند كشف الأوراق والرسائل الواردة رسالتين من سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. وأعرب سمو نائب الأمير وولي العهد في الرسالة الأولى عن الشكر لرئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة الذكرى السادسة على منح منظمة الأمم المتحدة سموه لقب «قائد العمل الإنساني» وتسمية دولة الكويت «مركزا للعمل الإنساني». كما أعرب سمو نائب الأمير وولي العهد في رسالته الثانية عن شكره لرئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة منح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة دونالد ترامب سموه وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي برتبة قائد أعلى. ومدرج على الجدول 59 تقريراً للجان البرلمانية منها المداولة الثانية على مشروع قانون بإصدار قانون الإفلاس والمشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (94) لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية. ويتضمن الجدول عددا من التقارير بشأن تعديل قانون الإدارة العامة للتحقيقات وتعديل قانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة والاقتراحات بقوانين بشأن موضوع التركيبة السكانية، وتعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والإعلام المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى