علوم وتكنولوجيا

اليابان تكشف عن سلالة جديدة من فيروس كورونا

ذكرت وزارة الصحة اليابانية اليوم الأحد إنه تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا لأربعة أشخاص كانوا قد وصلوا إلى طوكيو قادمين من البرازيل، وتبين أنهم مصابون بنوع جديد من فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة اليابانية أن اختبارات الركاب الأربعة، الذين هبطوا في مطار هانيدا بطوكيو في الثانى من يناير قادمين من ولاية أمازوناس بالبرازيل، جاءت إيجابية بعد قضاء بعض الوقت في الحجر الصحي بالمطار.

ونقلت وكالة أنباء كيودو عن تاكاجي واكيتا رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية، قوله إن الفيروس المكتشف الجديد يختلف عن تلك التي تنتشر بالفعل في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وذكرت صحيفة يوميوري شيمبون أن المعهد قد أبلغ منظمة الصحة العالمية بالسلالة الجديدة، مضيفة أن المعهد يحقق في ما إذا كان البديل يسبب حالات أكثر خطورة، كما أفاد المعهد أنه لا يوجد دليل في الوقت الحالي على أن السلالة الجديدة كانت أكثر عدوى.

من بين الأربعة ركاب تم نقل رجل في الأربعينيات من عمره إلى المستشفى بعد أن تفاقمت صعوبات التنفس لديه، كما اشتكت امرأة في الثلاثينيات من عمرها من إلتهاب الحلق والصداع، وأصيب من بينهم أيضاً مراهق بالحمى.

وأعلن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا يوم الخميس حالة الطوارئ لمدة شهر في طوكيو والمحافظات المجاورة تشيبا وكاناجاوا وسيتاما، والتي دخلت حيز التنفيذ من يوم الجمعة.

كان من المقرر أن تستضيف اليابان الألعاب الأولمبية والبارالمبية هذا الصيف، بعد أن اضطرت لتأجيل الألعاب لمدة عام بسبب الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى