الرياضي

اليابان تصر على إقامة دورة الألعاب الأوليمبية فى موعدها

مع بقاء أقل من ستة أشهر على موعد إقامة دورة الألعاب الأوليمبية باليابان، فإن السؤال حول ما إذا كان من الممكن إقامة أولمبياد طوكيو أم لا؟.

أعلنت اللجنة المنظمة للأولمبياد في طوكيو التكاليف المتصاعدة، إلى جانب الجمهور المحبط والتأثير العالمي المستمر لوباء الفيروس التاجي.

ومع ذلك فإنهم إلى جانب اللجنة الأولمبية الدولية، يصرون على أن الألعاب ستستمر كما هو مقرر لها في 23 يوليو القادم.

فى الآونة الأخيرة كانت قد ظهرت شائعات تشير إلى أن اليابان كانت تبحث عن مخرج لإلغاء دورة الألعاب نتيجة الظروف العالمية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونقل تقرير في صحيفة The Times البريطانية عن مصدر لم يذكر اسمه في الائتلاف الحاكم في اليابان، والذي قال إن البرلمان اتخذ القرار بإلغاء الألعاب.

كانت قد ظهرت تساؤلات عن لماذا تخاطر الحكومة باستضافة الألعاب الآن بينما تواجه اليابان حاليًا خطرًا أكبر بكثير من العام الماضي، مع ارتفاع عدد الحالات في اليابان.

كما أشارت استطلاعات الرأي في اليابان إلى أن 80 في المائة من الناس لا يريدون استمرار الألعاب هذا العام.

ومع ذلك فإن الأغلبية تريد تأجيلًا آخر، لكن اللجنة الأولمبية الدولية قالت بالفعل إن هذا غير وارد.

كانت اللجنة الأولمبية الدولية، وهى التي لها الكلمة الأخيرة في أي تغييرات في الجدول، واضحة جدًا في أن الألعاب ستقام هذا العام أو لن تقام على الإطلاق.

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ” إنه لا توجد خطة بديلة عندما يتعلق الأمر باستضافة الأولمبياد هذا العام.

وردد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “جون كوتس” ذلك في مقابلة مع موقع The Ticket، حيث قال: “الجمهور لا يفهم أنه لا يمكن تأجيله مرة أخرى”.

أي تأخير آخر سيؤثر على دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022، والتي من المقرر أن تقام في بكين بالصين في فبراير من عام 2022، في حين أن أوليمبياد باريس 2024 أيضاً في الأفق أيضًا.

كلف التأجيل الأولي من عام 2020 وحده الاقتصاد الياباني ما يقدر بنحو 3.8 مليار دولار، وإن التأخير مرة أخرى سيجعل تلك التكاليف الفلكية أكثر إزعاجًا لليابان.

 

وسرعان ما انتقدت تقارير الإلغاء من قبل مجموعة متنوعة من الأشخاص يوم الجمعة، بمن فيهم رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في البرلمان، حيث قال إن اليابان مصممة على إقامة أولمبياد طوكيو.

وقال اللورد سيباستيان كو رئيس فريق ألعاب القوى العالمية لصحيفة The Ticket، “أعتقد أن المباريات ستقام” ، مضيفًا “أتمنى بصدق أن يفعلوا ذلك”.

كما أسقطت اللجنة الأولمبية الأسترالية هذه الشائعات، حيث وقف الرئيس التنفيذي مات كارول أمام مؤتمر إعلامي يوم الجمعة ليقول: “إن ألعاب طوكيو مستمرة، وإذا كان بإمكان أي دولة التعامل مع تحدٍ لوجستي، فهي اليابان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى