سياحة

اليابان المبهرة فى موسم أزهار الكرز

تشهد اليابان تقريبًا كل أنواع الطقس التى يمكن أن تتخيلها من مواسم المطر والثلوج فى فصل الشتاء إلى الصيف الحار الرطب، سواء كنت ترغب فى التزلج أو التنزه أو استكشاف المدينة، فإن اليابان لديها الكثير لتقدمه، وموسمًا مثاليًا لكل من هذه الأنشطة.

اليابان جميلة على مدار العام، ولكن فى فصل الربيع تكون أكثر الأماكن المدهشة فى العالم عندما تنفجر أزهار الكرز فى جميع أنحاء البلاد لتكون وقت جميل للغاية للزيارة.

بالنسبة لمعظم الناس فإن أفضل وقت لزيارة اليابان هو خلال شهرى مارس وأبريل، حيث يكون الطقس أكثر اعتدالًا، وتزدهر أزهار الكرز التى تسمى هناك “الساكورا”، وقبل أن تصل حشود الصيف الكبيرة.

وأفضل وقت لزيارة اليابان هو فى الأساس طوال الوقت، فهى أرض التناقضات والمفاجآت، تتمتع اليابان بالينابيع المذهلة والجبال المغطاة بالثلوج فى الشتاء، والكثير من الأنشطة فى الهواء الطلق فى الأشهر الأكثر دفئًا فى الصيف.

أكثر الزائرين فى العالم يفضلون الذهاب إلى اليابان فى فصل الربيع من أجل أزهار الكرز التى تحول اليابان تمامًا خلال شهرى مارس وأبريل إلى لوحة فنية كبيرة فى كل منطقة وكل شارع ومتنزه، مما يجعل الربيع من أجمل المواسم فى البلاد.

يعد موسم أزهار الكرز المعروف هناك باسم “ساكورا” من أجمل الأوقات فى اليابان، حيث يستمتع السكان المحليون فى تجمعات خاصة للتنزه فى المتنزهات بحثًا عن أفضل أشجار الكرز المزهرة.

كما يعد مهرجان “تاكاياما ماتسورى” فى أبريل واحدًا من أجمل احتفالات اليابان، فهو يشمل الفوانيس والعوامات التى تجوب المدينة للاحتفال وتكريم تقليد دام قرونًا للصلاة من أجل حصاد جيد.

ساكورا أو أزهار الكرز هى فى الواقع تجربة ثقافية فى اليابان، وتعتبر حفلات مشاهدة أزهار الكرز المسماه “هانامى” هواية شعبية لجميع اليابانيين، حيث يتجمع الأصدقاء والعائلات فى الحدائق العامة للجلوس والنزهة والدردشة تحت الأشجار الجملة لساعات خلال هذه الأيام.

يمكن أن يكون أفضل وقت لزيارة اليابان لأزهار الكرز فى أى مكان بين 15 و 20 مارس وإلى 15 أبريل، وعادة ما يحدث الإزدهار الكامل لأشجار الكرز فى أوائل أبريل.

يصعب التنبؤ بجداول أزهار ساكورا وتختلف حسب الطقس ومدى قسوة الشتاء السابق وحتى الموقع الذى تزوره، ولكن بمجرد أن تزهر تظل الأزهار فى جمال كامل لبضعة أيام، قبل أن تبدأ فى السقوط.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى اليابان، فضع فى اعتبارك أن هذا يعتبر موسمًا سياحيًا رئيسيًا، والذى يترجم إلى حشود أكبر من الزوار.

بحلول الأسبوع الأخير من شهر أبريل، عادةً ما تحتوى الأشجار فى هذه المدينة المليئة بالثقافة على الكثير من الزهور الجميلة التى تجعل المشهد يبدو وكأنه لوحة فنية عالية الدقة تم إحيائها من جديد، هذا بالإضافة إلى مشاهدة معالم المدينة الرائعة فى فصل الربيع.

إذا كانت رحلتك قبل أواخر مارس فيمكنك السفر إلى مدينة كيوتو، فإن الأسابيع الأولى من الشهر تتميز بكنوزها الموسمية من أزهار البرقوق التى يمكنك رؤيتها ف إزدهار كامل على أكثر من 2000 شجرة فى ضريح Kitano Tenmangu.

بغض النظر عن التواريخ المحددة الخاصة بك، ولكن من الأحسن أن   تقوم بحجز غرف الفنادق قبل أسابيع أو حتى أشهر لضمان حصولك على مكان للإقامة فى كيوتو خلال هذا الوقت المشهور للسياح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى