من هنا وهناك

الولايات المتحدة تعلن حالة الطوارئ في واشنطن بموافقة الرئيس

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان حالة الطوارئ في واشنطن العاصمة، وذلك بعد موافقة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنشر قوات التدخل السريع استعدادا لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير الجاري.

وصرح البيت الأبيض في بيان أن موافقة الرئيس ترامب تجيز لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ تنسيق جهود الإغاثة، بهدف تخفيف وطأة الأزمات المحتملة وتداعياتها الناجمة على السكان المحليين، وتقديم المساعدة اللازمة لاجراءات الطوارئ المطلوبة وحماية الأرواح والممتلكات وصحة الافراد وسلامتهم في منطقة كولومبيا.

تتزامن موافقة الرئيس الأمريكي مع إعلان رئيس مكتب الحرس الوطني الجنرال دانيال هوكانسون يوم أمس الاثنين إنتشار نحو 6 آلاف من أفراد الحرس في واشنطن العاصمة، تم استقدامهم من ست ولايات أمريكية، ومن المقرر أن يستمر انتشارهم حتى 24 يناير الجاري.

وأضاف هوكانسون أنه قد يتم نشر نحو 15 الفا من أفراد الحرس في واشنطن العاصمة أثناء حفل تنصيب الرئيس المنتخب بايدن، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية المتخذة في العاصمة بعد أحداث الأسبوع الماضي التي حدثت عن طريق مؤيدوا الرئيس ترامب، وتخللها إقتحام مبنى الكونجرس على يد محتجين مؤيدين للرئيس الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى