علوم وتكنولوجيا

الولايات المتحدة تخطط لتوزيع 11 مليون جرعة لقاح أسبوعياً

أعلنت الإدارة الأمريكية متمثلة فى فريق البيت الأبيض الطبى المكلف بالتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد اليوم الثلاثاء أن عدد جرعات اللقاح المضاد للفيروس التي يتم إرسالها إلى الولايات المتحدة والأراضي التابعة للولايات المتحدة سيرتفع إلى 11 مليون جرعة أسبوعيا.

وأوضح منسق الفريق جيف زينتس خلال مؤتمر صحفي أن هذا الرقم يمثل زيادة في إمدادات اللقاح بنسبة تصل إلى 28 بالمئة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من حكم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف زينتس: أننا نعمل مع الشركات المصنعة لزيادة المعروض من اللقاحات في أسرع وقت ممكن، مع زيادة الإمدادات وننشئ أيضا مواقع جديدة ملائمة للتطعيمات.

وكشف عن أنه سيتم فى الأسبوع المقبل افتتاح مراكز للصحة المجتمعية تقدم خدمات الرعاية الأولية في المناطق المحرومة، وتصل إلى ما يقرب من 30 مليون شخص.

وتابع أنه في إطار البرنامج الجديد سنبدأ في إرسال إمدادات اللقاحات مباشرة إلى المراكز الصحية المجتمعية، لتمكينها من تطعيم الأشخاص الذين تخدمهم، مشيراً إلى أن المراكز الصحية المجتمعية تعد جزءا مهما من استراتيجيتنا الأوسع نطاقاً لضمان وصولنا إلى الجميع من خلال تصدينا للجائحة.

من جهتها قالت عضوة الفريق المكلفة بالمساواة الصحية مارسيلا نونيز سميث، إن الفريق يخطط للوصول إلى إنشاء 250 مركزا صحياً مجتمعياً، وخلال هذه المرحلة الأولية فإن هدفنا هو تخصيص مليون جرعة مقسمة على جرعتين أولى وثانية لمتلقي اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى