علوم وتكنولوجيا

الولايات المتحدة الأمريكية تطرح لقاحات كورونا فى الصيدليات

أعلنت الإدارة الصحية الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الحكومة الفيدرالية ستقوم بإيصال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد إلى صيدليات مختارة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بصورة مباشرة، وذلك إعتبارا من يوم 11 فبراير الجاري.

قال منسق الاستجابة لفيروس كوفيد 19 في البيت الأبيض جيف زينتس في مؤتمر صحفي إن هذه الخطوة من شأنها توفير مزيد من المواقع للأشخاص لتلقيحهم في مجتمعاتهم، واصفا ذلك بأنه عنصر مهم لتقديم اللقاحات بشكل عادل.

وأضاف زينتس أن هذه الخطوة سيجرى تدشينها الأسبوع المقبل إلا أنها ستكون محدودة في البداية بسبب قيود التوريد الحالية، موضحا أن المرحلة الأولى من البرنامج تتضمن توريد اللقاحات إلى حوالي 6500 صيدلية فقط على مستوى البلاد، على أن يتم التوسع لاحقا في ذلك على مستوى الدولة.

وأكد أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ستراقب البيانات المتعلقة بهذا البرنامج باستمرار، للتأكد من أن الصيدليات تقدم اللقاحات بكفاءة وإنصاف.

وأشار زينتس إلى أنه علاوة على ذلك سيتم خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة توفير ما لا يقل على 10.5 مليون جرعة من اللقاحات أسبوعيا في جميع الولايات، إلى جانب 10.5 مليون جرعة أيضاً سيتم شحنها هذا الأسبوع.

وشدد في الوقت نفسه على الحاجة لأن يقر الكونجرس الأمريكى سريعا خطة الإنقاذ الأمريكية، ويمنح التمويل المطلوب لمواصلة توسيع نطاق برنامج التطعيم في الولايات المتحدة، وتوفير الموارد التي يحتاجها القادة المحليون، وقادة الولايات من أجل حماية مجتمعاتهم ومكافحة الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى