فن وثقافة

الوطني للثقافة ينعي رئيس «أولاد عامر» الشعبية محمد أحمد الحمد

نعى أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبد الجليل، رئيس فرقة «أولاد عامر» الشعبية وأحد أهم مؤسسيها الراحل محمد أحمد الحمد.

وقال العبد الجليل، اليوم الإثنين، إن للمغفور له بصمات واضحة في الإرتقاء بالفن الشعبي الكويتي من خلال جهوده الواضحة في الفرقة الشهيرة التي قدمت مختلف فنون الإيقاع والصوت وفن العرضة والعديد من الفنون الشعبية المسجلة والموثقة، والتي تأسست في عهد الشيخ مبارك الصباح، وتعد إحدى أقدم فرق العرضة الحربية في الكويت حيث يرجع تاريخ نشأتها إلى أكثر من 100 عامًا.

وأضاف العبد الجليل: “لقد كانت للمغفور له مساهمات هامة ومستمرة في أنشطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من خلال أنشطته المتعددة سواء في المهرجانات السنوية أو غيرها، والتي حرص من خلال فرقته على ترسيخ الاهتمام بالفنون الشعبية الكويتية الأصيلة، كما كانت أول فرقة تهتم بالزي الشعبي ومكوناته المختلفة لغرض الإستعراض الفني”.

وتقدم العبدالجليل بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الفنية، مؤكدًا أنها فقدت برحيله علمًا من أعلام الفن الشعبي، داعيًا المولى تعالى أن يسكن الفقيد فسيح جناته وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

يُذكر أن فرقة «أولاد عامر» أحد أشهر وأعرق فرق الفن الشعبي الكويتي الأصيل، والتي تأسست باسم «الحساوية» حتى تغيير مسماها إلى «أولاد عامر»، وذلك بعد استقلال الكويت عام 1961م.

محمد أحمد الحمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى