سياحة

الوزير محمد الجبري: السياحة بالوطن العربي عامل لتحريك عجلة الاقتصاد

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري أن القطاع السياحي في الدول العربية من القطاعات الحيوية المهمة وعامل لتحريك عجلة الاقتصاد في البلاد، ويعد مصدرًا اقتصاديًا وجانبًا تنمويًا وركنًا ثقافيًا يجب العمل على رعايته والدفع به نحو آفاق أشمل وأرحب.

جاء ذلك في كلمة للوزير الجبري خلال مشاركته في الاجتماع الطارئ للمجلس الوزاري العربي للسياحة حول جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، الذي عقد اليوم الأربعاء عبر تقنية الإتصال المرئي برئاسة وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية أحمد الخطيب.

وقال الجبري إن أهمية هذا الاجتماع تأتي للتخفيف من الأضرار التي نتجت عن الجائحة وخلفت من ورائها خسائر جسيمة على كافة الأصعدة.

وأضاف الوزير محمد الجبري أن حكومة دولة الكويت منذ بداية الأزمة وضعت نصب أعينها صحة ومصلحة المواطن والمقيم على أرضها فاتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بجدية تامة في سبيل مواجهة هذا الوباء الذي استشرى بالبشرية.

وأشار الجبري إلى أن ما تمر به شعوب العالم في ظل التحديات الكبيرة تتطلب منا تضافر الجهود والتنسيق والتعاون المشترك، مشيدًا في الوقت ذاته بدور الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجهود الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية السفير الدكتور كمال علي من اهتمام وحرص بالغين والدعم لمواجهة ما لحق بالعالم من خسائر.

وأكد الجبري على أن حكومة دولة الكويت تسعى للعودة التدريجية وتسريع التعافي من الآثار السلبية عبر اتخاذ عدة خطوات ومراحل متتالية تحت إشراف ومتابعة السلطات الصحية وذلك لضمان تطبيق الشروط الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى