العرب والعالم

الهند تشيد بالجهود الكويتية لمساعدتها في مواجهة إنتشار فيروس كورونا

قام وزير الخارجية الهندية سوبراهمانيان جايشانكار بالإتصال هاتفياً بوزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، أعرب من خلالها على إمتنانه وشكره العميق لدولة الكويت لمساعدة جمهورية الهند فى مواجهة الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد من جراء إنتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أعرب سوبراهمانيان خلال الإتصال الهاتفى عن تقدير وعرفان بلاده فى التحرك السريع الذى قامت به دولة الكويت للوقوف بجانب الهند وشعبها في مواجهته للأوضاع الصحية الصعبة التي يعيشها فى هذه الفترة العصيبة جراء تفشي وباء كورونا بشكل غير طبيعى، ولمساندة دولة الكويت وتضامنها عبر تزويد الهند بالاكسجين والمواد الإغاثية والطارئة.

من جهته جدد الشيخ أحمد ناصر المحمد تضامن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً مع الهند في هذه الظروف الصعبة، مؤكداً حرص دولة الكويت على توفير كافة الإمكانيات للوقوف بجانب الهند لتجاوز هذه الأزمة، كما أشاد بالإجراءات التي تتخذها حكومة جمهورية الهند في مواجهة هذه الجائحة والسيطرة عليها.

وأشادت الجمهورية الهندية بالجسر البحري الكويتي الذي يقوم بنقل الأكسجين والمستلزمات الطبية الأخرى لمساعدة الهند في مواجهة الموجة الثانية من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وسط ظروف إستثنائية بسبب نقص إمدادات الأكسجين واللقاحات والأدوية.

وكان سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم قد أعلن عن وصول سفينة تابعة للقوات البحرية الهندية محملة بأكثر من 40 طناً مترياً من الأكسجين السائل، وحاويات أكسجين، ومواد إغاثية عاجلة أخرى من الكويت في ميناء مانجالور بولاية كارناتاكا فى جنوب الهند لمواجهة فيروس كورونا حيث ضربت الموجة الثانية البلاد بقوة لم تشهدها من قبل.

كما وصلت الأسبوع الماضي طائرة عسكرية من القوة الجوية الكويتية محملة بـ 40 طناً من المساعدات العاجلة من قبل جمعية الهلال الأحمر الكويتي تتضمن 282 أسطوانة أكسجين، و60 جهاز تكثيف الأكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وغيرها من المستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى