محليات

الهلال الأحمر تطلق 6 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية والصحية لأشقاء لبنان

أفصحت جمعية الهلال الأحمر اليوم الخميس عن إنطلاق قافلة مساعدات مكونة من 6 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية والصحية وسيارتي نقل ضمن حملة (معك يا لبنان) وذلك لمساعدة الاشقاء في لبنان بعد تداعيات الإنفجار الذي وقع في (مرفأ بيروت) الشهر الماضي.

ومن جانبه ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير إن قافلة الاغاثة تضم 6 شاحنات بحمولة تزن 100 طن من المساعدات الإنسانية وذلك في إطار البرامج العديدة التي تقدمها الكويت لرفع معاناة الشعب اللبناني الشقيق بعد حادثة (المرفأ).

كما بين الساير أن الشاحنات تحوي مواد غذائية متنوعة ومواد طبية وأدوية وأجهزة طبية وملابس متنوعة ومولدات كهرباء ومستلزمات أطفال وسيارتي نقل.

وأردف أن شاحنات المساعدات التي تحركت من الكويت تعد جزءً من برنامج إسناد ومساعدة إنسانية أخرى لافتًا إلى ما قدمته الجمعية من أجهزة طبية ومعدات بالإضافة الى تأهيل بعض المستشفيات في مدينة بيروت وكذلك إرسال مواد غذائية خلال الشهر الماضي.

وأفاد أن هناك تنسيقا كاملا مع سفارة دولة الكويت في بيروت والصليب الأحمر اللبناني لإيصال المساعدات للمتضررين الذين تم تحديد احتياجاتهم بعد مسح واسع شمل كل المناطق المتضررة.

وذكر أن متطوعي الجمعية سيشرفون على توزيع المساعدات على الاشقاء في لبنان بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني معربا عن الشكر والعرفان للمتبرعين من الشعب الكويتي والمقيمين في البلاد الذين ساهموا بهذا التبرع الإنساني السخي استجابة لحملة التبرعات التي اطلقتها الجمعية لتقديم العون للشعب اللبناني الشقيق.

وأشار الساير إلى أن ما تسهم به الجمعية من جهود في لبنان هو واجب تجاه أبناء الشعب اللبناني الشقيق معربا عن أمنياته أن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة المتضررين هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى