عام

الهلال الأحمر الكويتي: بدء المرحلة الثانية من مشروع توزيع الدقيق على النازحين جنوب غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توزيع أكياس الدقيق على آلاف النازحين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة بما فيها مدينتا «خانيونس» و«رفح».

وقال رئيس الفرق التطوعية التابعة للجمعية في غزة أحمد أبو دية، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، اليوم الخميس، إن القطاع يمر بأزمة غذاء لا سيما الدقيق والخبز، وذلك بسبب الإغلاق المتواصل والمستمر لمعابر القطاع منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى تدمير عدد كبير من المخابز.

وأضاف أبو دية أن عددًا كبيرًا من المخابز توقف عن العمل بسبب نفاد الوقود، مؤكدًا أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة آلاف الأسر المحاصرة تحت القصف.

وأشار إلى أن فريق الجمعية يقوم بتوزيع الدقيق في مراكز الإيواء والخيام والمدارس والمنازل والمستشفيات بشكل يومي، مبينًا أن كيس الدقيق يزن 25 كيلو غرامًا ويكفي أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة ثلاثة أسابيع.

يُذكر أن المرحلة الأولي من عملية التوزيع بدأت قبل نحو أسبوعين وشملت عددًا من الفئات المجتمعية وآلاف النازحين في المنطقة الوسطي ومناطق أخرى بقطاع غزة.

وكانت دولة الكويت قد أرسلت آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة ولا يزال الجسر الجوي الإغاثي الكويتي مستمرًا بالإضافة إلى إرسال عشرات من سيارات الإسعاف منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى