غير مصنفمحليات

الهاشم تكشف إنضمام مصر للدول ممنوعة الدخول للكويت بقرار من «الصحة»

كشفت النائب صفاء الهاشم، أن وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر أبلغها برسالة وزير الصحة، مفادها أن قرارًا صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر.

وأضافت الهاشم في تغريدة عبر حسابها في «تويتر»: «أبلغني للتو الأخ وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر برسالة وزير الصحة التالية: صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر، علمًا بأنه هناك وقف لإصدار الإقامات الجديدة و كروت الزيارة و إصدار الفيز لجميع الدول».

يُذكر أن الحكومة الكويتية قد أعلنت السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من الكويت وإليها، باستثناء 7 دول يمنع دخول القادمين منها وهي: بنغلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال وإيران.

فيما أكدت مصادر حكومية أن منع مواطني الدول السبع من الدخول قرار صحي لا سياسي، مضيفة أن أغلب القادمين من هذه الدول هم من العمالة المنزلية، إضافة إلى الذين يدخلون البلاد أول مرة ويحتاجون إلى عزل صحي قبل عملهم في منازل المواطنين، فضلًا عن الأوضاع الصحية الراهنة في تلك البلدان.

وأشارت المصادر إلى أن قرار المنع قابل للتغيير والتعديل، وأن أغلب الدول لديها قائمة بمنع دخول مواطني بعض الدول لحين دراسة المؤشرات الصحية العالمية والمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى