محليات

الهاجري يستنكر المماطلة في صرف مكافأة الصفوف الأمامية: أوامر أميرية يجب تنفيذها وعلى الحكومة الإلتزام بوعدها

استنكر محمد حمد الهاجري رئيس إتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات مماطلة الحكومة في صرف مكافأة العاملين في الصفوف الأمامية خلال فترة جائحة كورونا.

وذكر الهاجري بأنه سبق لمجلس الوزراء أن أقر قبل 6 شهور منح مكافأة مالية للموظفين العاملين ممن يعملون في الصفوف الأمامية في مواجهة فايروس كورونا المستجد ، بناء على أوامر أميرية في بادرة طيبة وموقفًا إيجابيًا خصوصًا أن هؤلاء العاملين هم الجنود الحقيقيين الذين بذلوا أغلى ماعندهم وعرضوا صحتهم وحياتهم وحياة أسرهم للخطر في مواجهة هذا الوباء دفاعًا عن الكويت وعن كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

فيما أوضح بأن هذا التخبط وهذا التأخير المتعمد من الحكومة في إقرار هذه المكرمة إنما هو أمر يدعوا للشك في مدى قدرة الحكومة مع التعامل في الأزمات وأن اللجنة المشكلة من وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية لم تقم بدورها الكامل في تكريم المستحقين وتنفيذ التعليمات الأميرية السامية بصرف هذه المكرمة الأمر الذي أصاب العاملين بالإحباط.

فقد كانت هذه المكرمة تحفيزًا للعاملين وتقديرًا لجهودهم الاستثنائية في مواجهة هذه الجائحة العالمية في مواقف بطولية شهد لها العالم بالكفاءة والإخلاص.

ولفت إلى أن العاملين في القطاع النفطي حرصوا طوال الفترة على التواجد في مقار عملهم وتواجدهم في الصفوف الأمامية جنبًا إلى جنب مع باقي وزارات الدولة.

واختتم محمد الهاجري مطالبًا سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير النفط الاستعجال في صرف المكافأة للعاملين، فمن المخجل أن تتأخر الدولة في صرف المكافأة كل هذه الفترة فالأمر ليس بهذا التعقيد، وعلى الحكومة الإلتزام بوعدها تجاه العاملين بالدولة وعدم المماطلة بالتنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى