الإقتصادي

النفط يقترب من أعلى مستوى له خلال أكثر من عام

تستمر أسعار النفط في تسجيل أعلى مكاسبها لرابع جلسة على التوالي، اليوم الخميس، حيث سجلت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 13 شهرًِا، مدعومة بتأكيد البنك المركزي الأمريكي بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة، وإنخفاض حاد في إنتاج الخام الأمريكي في الأسبوع الماضي بسبب العاصفة التي اجتاحت ولاية تكساس، طبقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وخلال الساعة 0550 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل 33 سنتًا أو 0.5 بالمئة إلى 67.37 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 23 سنتاً أو 0.4 بالمئة إلى 63.45 دولار للبرميل.

فيما لامست عقود الخامين أعلى مستوياتها منذ الثامن من يناير 2020 في وقت سابق من الجلسة إذ بلغ خام برنت 67.49 دولار للبرميل وخام غرب تكساس 63.67 دولار للبرميل.

وينقضي أجل عقود خام برنت لشهر أبريل غداً الجمعة. وتراجع الدولار الأميركي بفعل تأكيد من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة، وإن عزز ذلك شهية المخاطرة لدى المستثمرين وأسواق الأسهم العالمية.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء إن إنتاج الخام الأمريكي هبط بأكثر من عشرة بالمئة أو ما يعادل مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي بسبب عاصفة شتوية شديدة تجتاح ولاية تكساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى