محليات

«النجاة» تعلن 250 مستفيدا من «إتقان الفنون بضبط حفظ المتون» من مختلف الدول

ذكر المشرف العام بإدارة شؤون القرآن الكريم والسنة النبوية «ورتل» التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ جزاع الصويلح: نقيم حاليًا «برنامج إتقان الفنون بضبط حفظ المتون» والذي تم الإعلان عن دورته الثالثة بعد ‏النجاح الكبير الذي حققه في النسختين الماضيتين، مطالبًا حفظة القرآن والمعلمين إلى الإشتراك في مثل هذه الدورات المميزة.

كما لفت الصويلح: بلغ عدد المستفيدين من الدورات السابقة 250 دارسًا ودارسة من شتى الأعمار ومختلف الجنسيات فمنهم العرب والأوربيون والأفارقة ولدينا مشاركون من الدول الآسيوية وغيرهم من الدول الأخرى.

على أن يتم من خلال البرنامج عرض أكثر من 25 ‏متنًا ونظمًا في مختلف العلوم «عن بُعد»، ومن هذه المتون ما يعرض بالإجازة والسند لأول مرة في ‏الكويت منها «اللالكائية والخرسانية» كلاهما في التجويد و«نظم مورد الظمآن ‏في رسم القرآن والذيل في ضبط القرآن، والإعلان تتمة مورد الظمآن» و«نظم التحفة اليسيرة في مهم ‏السيرة، وتحفة الوفا في نسب المصطفى ﷺ».

فيما أردف: تم خلال البرنامج عرض متنون تعرض لأول مرة في العالم مثل «نظم ‏النائلي في بيان المكي والمدني» و«ونظم تلقين العقيدة»، وغيرها من المتون المعروفة وغير المعروفة. ‏

وأوضح أن البرنامج يستهدف جميع طلاب العلم الشرعي خاصة حفاظ القرآن الكريم والمعلمين ‏من الجنسين، وفي هذا البرنامج يعرض الطالب النظم أو المتن بشكل فردي على الشيخ ويتم ضبط ‏ألفاظ المتن من قبل الشيخ مع التعليقات حتى يتأكد الشيخ من إتقان الطالب لضبط المتن وكيفية ‏الاستشهاد به، ويتم عقد اختبارات شفوية نهاية الدورة لجميع الدارسين حتى يحصلوا على الإجازات ‏بالسند المتصل بما قرأوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى