مجلس الأمة

«الميزانيات البرلمانية» تعلن عدم الإقرار الرسمي بأي ميزانية لم يحضر وزيرها أو وكيلها الإجتماع

أعلنت لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية إلغاء اجتماعها الذي كان المقرر إقامته اليوم لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الخارجية نظرًا لعدم حضور وزير الخارجية أو نائبه.

كما أشارت إلى عدم عقد أي إجتماع وعدم إعتماد ميزانية أو حساب ختامي لأي جهة حكومية في حال عدم حضور وزيرها أو وكيلها لاجتماع اللجنة.

ومن جانبه أفصح مقرر اللجنة النائب بدر الداهوم في تصريح صحفي: “اليوم عقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية أول إجتماع لها مع أول جهة حكومية وهي وزارة الخارجية وللأسف ألغي هذا الإجتماع بسبب التمثيل الذي حضر مع احترامنا له، لم يكن التمثيل المطلوب”.

فيما أكد “أي جهة حكومية ترغب في حضور اجتماعات اللجان البرلمانية ينبغي أن يكون تمثيلها اما بالوزير أو وكيل الوزارة” .

في حين شدد الداهوم على أنه “في الفترة الحالية وهي فترة استقالة الحكومة يمكن استثناء عدم حضور الوزير ولكن كان المفترض اليوم على وزير الخارجية أو نائب وزير الخارجية حضور إجتماع اللجنة اليوم لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الخارجية وهناك الكثير من الملاحظات لا يمكن إتخاذ إجراء بشأنها إلا من خلال الوزير او نائبه ولذلك تم إلغاء الاجتماع”.

وبين الداهوم ان “لجنة الميزانيات والحساب الختامي لن تعقد إجتماعها في المستقبل مع أي جهة دون تمثيل وزير الجهة أو وكيلها، لافتًا إلى أن التعطيل والشلل الذي تسببوا به في البلد بهذه الفترة سيحاسبون عليه”.

وأردف: “لدينا اجتماعات خلال الأيام المقبلة مع وزارة التربية والأشغال وتمثيل هذه الجهات يجب أن يكون من خلال الوزير او الوكيل لأن الحكومة مستقيلة وإلا لن يعقد الإجتماع وأي جهة حكومية عليها ألا تتعب نفسها عند حضورها لاجتماعات اللجنة بتمثيل دون الوزير أو الوكيل وفي حال عدم حضورهما لن يعقد الإجتماع ولن تعتمد ميزانيتها وحسابها الختامي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى