مجلس الأمة

المونس يطالب رنا الفارس بالكشف عن أسباب تأخير إنجاز البنى التحتية لشرق الرقة

تقدم النائب خالد المونس بسؤال رسمي لوزيرة الأشغال، الدكتورة رنا الفارس، عن تعطل مشروع شرق الرقة الإسكاني والذي من المنتظر أن يخدم 215 أسرة (عدد قسائم القطعة السكنية).

وورد في نص السؤال: ما زالت وزارة الأشغال بإجراءاتها الإدارية ودورتها المستندية مع بقية الوزارات تعطل مشروع شرق الرقة الإسكاني والذي من المنتظر أن يخدم 215 أسرة (عدد قسائم القطعة السكنية)، فعلى الرغم من مرور فترات طويلة على القضية لكن ما زال تضارب الجهات الحكومية بين وزارت الأشغال والمالية والبلدية والكهرباء مستمراً على حساب الانتهاء من البنى التحتية للمنطقة، ويأتي هذا على الرغم من التوصيات اللامحدودة من كافة القطاعات بسرعة الانتهاء من البنى التحتية للبدء في بناء القسائم ومن ثم المساهمة في التخفيف على المواطنين.

كما ذكر المونس: يرجى التفضل بتوجيه السؤال التالي للسيدة وزيرة الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا: ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تنسيقًا مع الوزرات والجهات الأخرى المعنية في ما يتعلق بالمناقصة المتعلقة بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري وأمطار وخدمات للبنى التحتية بشرق الرقة؟ وما هي أسباب التأخير في الإنتهاء من إدراج المناقصة (هـ ط/ 294) المتعلقة بشرق الرقة ضمن مشروع ميزانية العام الجاري؟ وما هي الإجراءات المتخذة مع وزارة المالية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى