من هنا وهناك

الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب يتلقيان لقاح كورونا

صرح قصر باكنجهام يوم السبت فى بيان أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب، وكلاهما في التسعينيات من العمر، تلقيا تطعيمات ضد كوفيد -19.

وقال القصر في بيان: “تلقت الملكة ودوق إدنبرة اليوم لقاحات COVID-19″، تبلغ الملكة من العمر 94 عامًا وزوجها الأمير فيليب يبلغ من العمر 99 عامًا، مما يضعهما في فئة الأولوية في طرح لقاح فيروس كورونا في بريطانيا.

وقال مصدر ملكي إن طبيبة منزلية كانت تدير اللقاحات في مقر إقامة الملكة في وندسور كاسل، مضيفا أنها أعلنت الخبر على الملأ لمواجهة أي تكهنات.

مع ظهور نوع جديد من الفيروس قابل للانتقال بشكل كبير في جميع أنحاء بريطانيا، قام رئيس الوزراء بوريس جونسون بإغلاق الاقتصاد ويسرع في إنتاج اللقاحات في محاولة لوقف انتشار الوباء.

تخطط الحكومة لتطعيم كبار السن والضعفاء والعاملين في الخطوط الأمامية، وهم حوالي 15 مليون شخص بحلول منتصف فبراير القادم، لتخفيف الإغلاق الصارم الجديد المفروض بعد ارتفاع في الحالات إلى السجلات اليومية.

بريطانيا لديها خامس أعلى حصيلة رسمية للوفيات في العالم من COVID-19 عند ما يتعدى ثلاثة ملايين إصابة بالفيروس، وما يتعدى أيضاً 80.000 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى