سياحة

المغامرة والحياة البرية فى حديقة بانف

حديقة بانف الوطنية هى أقدم حديقة وطنية فى كندا، تأسست عام 1885، وتتمتع بالغابات الإقليمية وتشتهر ببحيراتها ذات الألوان السريالية والجبال الشامخة والمغامرات التى لا نهاية لها في الهواء الطلق، بانف هى أول حديقة وطنية فى كندا والثالثة فى العالم، تتمتع بتراث غنى كواحدة من أكثر الوجهات الجبلية روعة فى العالم.

ما يجعل متنزه بانف الوطنية مميزًا للغاية هو سهولة الوصول إليها وقربها من البرية الشاسعة غير الملوثة لجبال روكى الكندية.

تمتد الحديقة على مساحة 6641 كيلومترًا مربعًا من التضاريس الجبلية، ومليئة بالمناظر الخلابة للوديان والقمم والأنهار الجليدية والغابات ووالأنهار.

ستجد هناك قصة حب ذهابًا وإيابًا، بين الجبال والناس، حيث السبب إنشاء الحدائق الوطنية هو الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة.

تقع بلدة بانف الصاخبة وهاملت بحيرة لويز في موقع فريد في الحديقة الوطنية. تشعر أنك منغمس حقًا في الجبال وبالقرب من الطبيعة عندما تزور بانف وبحيرة لويز.

تلتقى هناك قمم جبال روكى والبحيرات الجليدية الفيروزية وبلدة وقرية جبلية مثالية للصور وحياة برية وفيرة ومناظر طبيعية خلابة فى حديقة بانف الوطنية.

يقوم أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنويًا بالذهاب إلى الحديقة لممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة بما فى ذلك المشى وركوب الدراجات والتزلج والتخييم فى بعض من أكثر المناظر الجبلية الخلابة في العالم، بانف جزء من مواقع التراث العالمى لليونسكو فى حدائق جبال روكى الكندية.

إذا ذهبت مثلاً لممارسة رياضة الجرى فى الصباح الباكر عبر مدينة بانف، فلا تتفاجأ كثيرًا إذا رأيت غزالًا يتجول فى شوارع بانف، وإذا كنت تقود سيارتك فى بو فالى باركواى فقد تجد الأيائل ترعى على الطريق أو قطيعًا من الأيائل والأغنام الكبيرة تندفع نحو الضفة، إنها دائمًا تجربة لا تُنسى لمشاهدة هذه الحيوانات المهيبة فى البرية.

حديقة بانف الوطنية هى موطن للدببة السوداء والذئاب والكوجر والأيائل والأغنام الكبيرة والنسور والعديد من أنواع الثدييات والطيور الأخرى.

الحيوانات جزء لا يتجزأ من النظام البيئى هناك، ولكن لا تنسى أنها حيوانات برية وليست مروضة، لهذه الأسباب من المهم أن تكون على دراية بكيفية المساعدة فى حماية نفسك والحيوانات، فيجب ألا تحاول أبدًا الاقتراب أكثر من اللازم أو تقديم الطعام للحياة البرية، فمن غير القانونى هناك إطعام الحيوانات البرية أو لمسها أو حتى الاقتراب منها.

تستخدم شركة باركس كندا المسئولة عن المكان هناك نهجًا لإدارة الحياة البرية قائمًا على النظام الإيكولوجى والذى يهدف إلى الحفاظ على بيئة المنتزه مع الاستمرار فى توفير الزوار له، فهناك عدد من التدابير المعمول بها فى حديقة بانف الوطنية للحفاظ على الحياة البرية والناس آمنين وسعداء، على سبيل المثال سترى صناديق قمامة مقاومة للدب وسياجًا للحياة البرية بجانب الطرق السريعة التى تمنع الحيوانات من السير على الطرق، ولكنها فى نفس الوقت نجحت فى تطوير معابر الحياة البرية بعمل الأنفاق والجسور لتمكين الحيوانات من السير بأمان وحماية سائقى السيارات.

هناك أيضاً سوف تجد متحف بانف بارك التاريخى الوطنى الذى يعد أقدم متحف للتاريخ الطبيعى فى كندا، حيث يقع فى قلب مدينة بانف، ويضم المتحف المعروف أيضًا باسم “جامعة التلال” أكثر من 5000 عينة نباتية وحيوانية تاريخية، تم جمعها بشكل أساسى خلال أوائل القرن العشرين من جميع أنحاء حديقة بانف الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى