محليات

المطاحن تدعم المواد الأساسية لدقيق المخابز بالفيتامينات والحديد

استكمالاً للدور الذى تعلبه شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية فى توفير غذاء صحى وآمن للمواطنين، قامت الشركة بتدعيم دقيق القمح المستخدم فى المخابز بفيتامين “د”، حسب المواصفات العالمية التى يتم تطبيقها فى بعض الدول العربية والعالمية، وذلك بالتعاون مع هيئة الغذاء والتغذية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن مطلق الزايد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الثلاثاء، أن تدعيم الطحين بالحديد وحمض الفوليك يعتبر وسيلة فعالة للمحافظة على مستوى فيتامين “د” في الجسم، والحد من نقصه والوقاية من الأمراض المرتبطة به.

وأضاف أن قطاع المطاحن يمكنه أن يلعب دورا هاما للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين “د” حيث سيتم تدعيم المواد الأساسية بهذا الفيتامين، موضحاً أن الخلطات التي تحتوي على فيتامين “د” يمكنها أن تقضي على الآثار الخطيرة لنقص هذا الفيتامين.

وبين أن سبب اختيار الطحين للتدعيم بفيتامين “د”، هو لسهولة إضافته في المطاحن، وأنه لا يؤثر على الخصائص الطبيعية للخبز من طعم ولون ورائحة، ولا يتطلب تغييراً في العادات الغذائية فضلا عن سعة إنتشار الخبز واستهلاكه من جميع الفئات.

وأشار إلى أنه سيتم عمل دراسة مصغرة على الدقيق المدعم بفيتامين “د” لمتابعة، وتقييم برنامج تدعيم الطحين بهذا الفيتامين لإعداد التقارير حول نتائج فحص العينات المسحوبة، وتقديم الدعم الفني للمطاحن والتدريب على متابعة وتطوير وتحسين أداء الفنيين فيها.

وأكد الزايد أنه في ظل الظروف الصحية الحالية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، أصبحنا في أمس الحاجة لتقديم الطحين المدعم بفيتامين “د”، والذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

وذكر أن الشركة تمضي بخطى حثيثة لتحقيق الأمن الغذائي بكل أبعاده ووفق آلية تنفيذية فعالة، وخطط ومقترحات، مضيفاً أن شركة المطاحن أولت أهمية خاصة للأمن الغذائي باعتباره استراتيجية أساسية في رؤيتها.

ولفت إلى إلتزام الشركة بدعم استقرار الأمن الغذائي للمواطنين، والذي تساهم من خلاله في توفير منتجات غذائية ذات جودة وقيمة صحية عالية، مضيفاً أن الشركة تؤمن بالإبتكار والجودة العالية للمنتجات وشغف موظفين الشركة بالتطوير.

يذكر أن شركة المطاحن تأسست عام 1961، وبدأت نشاطها الصناعي عام 1965، واندمجت عام 1986 مع شركة المخابز الكويتية ليصبح اسمها بعد ذلك شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى