الإقتصادي

المركزى يطلق برنامج البعثات الدراسية للسنة السابعة على التوالى

أعلن بنك الكويت المركزي إنطلاق برنامج البعثات الدراسية التابع لمبادرة “كفاءة” التى أطلقها بنك الكويت المركزى بالتعاون مع البنوك الكويتية، وبإدارة معهد الدراسات المصرفية، وذلك لإيفاد الكويتيين للحصول على درجة الماجستير للسنة السابعة على التوالي،

وصرح الدكتور محمد الهاشل محافظ بنك الكويت المركزى ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية في تصريح صحفي اليوم الأحد إن بنك الكويت المركزي مازال مستمراً في دعمه للمشاريع والمبادرات التي تهدف إلى بناء كوادر وكفاءات وطنية مؤهلة، قادرة على المساهمة في بناء المنظومة المؤسسية بالكويت وتعمل على دعم المسيرة التنموية فيها.

وأضاف أن هذا البرنامج يأتي إيماناً من البنك المركزي بأهمية الاستمرار في تطوير القدرات والطاقات الوطنية العاملة في القطاع المصرفي، نظراً لأهمية هذا القطاع في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن برنامج ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير يعد من أبرز برامج مبادرة كفاءة، حيث يقدم بعثات دراسية في أرقى الجامعات العالمية وفي تخصصات التمويل والاقتصاد والمحاسبة وإدارة الأعمال مبينا انه قدم حتى الآن 23 بعثة دراسية في هذه المجالات.

وذكر أن البعثة الدراسية المقدمة بموجب هذا البرنامج تغطي رسوم الدراسة والتأمين الصحي للمبتعث خلال فترة الدراسة، ومكافأة مالية شهرية طوال مدة الابتعاث، كما تغطي مصاريف تذاكر السفر والكتب والمراجع اللازمة للدراسة ونفقات المشاركة في مؤتمر علمي.

وأوضح أن البعثة الدراسية تشمل أيضا المصاريف الأخرى مثل التأثيث والشحن، وذلك لمرة واحدة علاوة على مكافأة مالية يحصل عليها المبتعث بعد تخرجه، لافتاً إلى أنه يمكن  تقديم الطلبات بداية من اليوم حتى الخميس 3 يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى