مجلس الأمة

اللجنة الإسكانية ترفض وجود المطور العقاري في جنوب سعد العبدالله

عقدت لجنتان برلمانيتان هما لجنة شئون الإسكان، ولجنة الميزانيات والحسابات الختامية، إجتماعهما بمجلس الأمة الكويتى لمناقشة ما هو مدرج على جدول أعمالها من موضوعات ومقترحات نيابية، المقدمة من أعضاءمجلس الأمة.

وقد رفضت لجنة شئون الإسكان وجود المطور العقارى فى منطقة جنوب سعد العبدالله، فيما ناقشة لجنة الميزانيات والحسابات الختامية عدداً من الحسابات الختامية للجهات والمؤسسات التابعة للدولة، لاسيما الجهات النفطية.

رفضت لجنة شئون افسكان البرلمانية فى اجتماعها وجود أى مطور عقارى فى منطقة جنوب سعد العبدالله، بعد أن استمع أعضاء اللجنة إلى الرأى المؤثر فى قضية المطور العقارى، وكانت هناك استفسارات كثيرة من أعضاء اللجنة الإسكانية، وانتهى الاجتماع وخلصت اللجنة فى موضوع المطور العقارى فى منطقة جنوب سعد العبدالله برفض جميع أعضاء لجنة الإسكان أن يكون هناك مطور عقارى فى منطقة جنوب سعد العبدالله.

كما بحثت لجنة الميزانيات والحسابات الختامية عدد من الحسابات الختامية للجهات والمؤسسات التابعة للدولة.

وقد صرح عضو مجلس الأمة الدكتور بدر الملا فى تصويح صحفى أن هناك اتفاق فيما يتعلق بترحيل الأرباح المحتجزة، وهذه الأرباح المحتجزة لعدة جهات، وهى الاتصالات، والموانى، والصناعة، والبترول، وجميعهم يقومون بتوريد هذه الأرباح المحتجزة.

وأضاف أنه قد تم تصويط اللجنة كحساب ختامى فى الفصل التشريعى الماضى بترحيل هذه الأرباح، وتحديداً مؤسسة البترول كان هناك إتفاق على مبلغ معين لتقسيطه، لكن هناك مبالغ أخرى لم يتم الاتفاق على جدولتها.

هذا وسوف تعقد يوم غداً الأربعاء لجنتان برلمانيتان لمناقشة ما هو مدرج على جدول أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى