العرب والعالم

الكويت تقدم مساعدات طبية لإقليم كردستان العراقى لمكافحة الكورونا

صرحت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس فى بيان صحفى أن دولة الكويت قدمت مساعدات طبية عاجلة لوزارة الصحة بإقليم كردستان العراقى، وذلك مساهمة من الكويت لمواجهة جائحة فيروس كورونا بالإقليم.

وذكرت المنظمة في بيان أن دولة الكويت أرسلت شحنة تشتمل على حقائب فحص مختبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، ضمت 9050 حقيبة فحص مختبري، و9050 واسطة نقل فيروسي، إلى إقليم كردستان وتسلمتها بالفعل وزارة الصحة بالإقليم.

وأضاف البيان أن المنظمة عبرت عن شكرها وتقديرها لدولة الكويت على المساهمة في تأمين هذه الشحنة، التى ستساعد كثيراً في زيادة عمليات فحص الفيروس، فى الوقت الذى يشهد فيه الإقليم إرتفاعاً فى عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق قد حذرت في وقت سابق من ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس، إذ أعلن وزير الصحة سامان البرزنجي في بيان أن معدل الإصابات ارتفع الى 10.3 بالمئة، في الوقت الذي لا ينبغي فيه تجاوز المعدل 5 بالمئة.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في الإقليم أظهر أن معدل الاصابات بلغ ضعفي ما تم تسجيله مؤخراً.

كانت دولة الكويت قد قدمت معونات طبية الشهر الماضي لحكومة إقليم كردستان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أيضاً، وشملت إمدادات وأجهزة طبية تزن 13 طنا بقيمة مليون دولار أمريكى.

بالإضافة إلى معدات الحماية الشخصية للعاملين الطبيين ومعدات تشخيص فيروس كورونا، ومكثفات الاوكسجين، وأجهزة فحص نسبة الاكسجين، وأسرة وأجهزة وحدات العناية المركزة، وتجهيزات أسرة المستشفيات والأثاث الطبي، وأجهزة مراقبة المرضى وغيرها.

ومولت دولة الكويت نشاطات عديدة لمنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا بالعراق خلال الفترة الماضية بإقليم كردستان، من خلال تسليم ست سيارات إسعاف لوزارة الصحة في الإقليم، لتحسين الخدمات الإسعافية والمنقذة للحياة للسكان واللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة في محافظة أربيل شمالي العراق، إضافة إلى 22 طنا من التقنيات الصحية.

كما أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة توعية واسعة تستهدف 800 ألف شخص بمحافظة السليمانية بتمويل من دولة الكويت، للوقاية من فيروس كورونا واحتوائه في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى