غير مصنف

الكويت تفرض ضوابط جديدة للراغبين بالسفر والداخلية تراقب مدى التزام المواطنين

أعلن مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الخميس تقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين تحت إشراف الجهات التابعة اعتباراً من الأسبوع المقبل.

كما وافق المجلس على السماح للمواطنين بالسفر لمدة لا تقل عن 30 يوماً بعد اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية اللازمة، وتضمنت شروط السفر ما يلي:

_ السماح بسفر المواطنين خارج البلاد عن طريق الجو للحالات الصحية الحرجة ممن تسمح حالتهم بالسفر ، وذلك على نفقتهم الخاصة .

_ الطلبة الدارسون في الخارج إذا استلزم الأمر سفرهم للخارج خشية فوات مواعيد اختباراتهم أو قبولهم في الجامعات والمعاهد ، ومرافقه إذا استلزم الأمر ذلك وللاطمئنان على الدارس .

 

_ السماح بسفر المواطن أو المواطنة في الحالات الآتية :
_ لديه زوج أو زوجه أجنبية في الخارج .
_مواطن مقيم في الخارج.
_ الحالات الخاصة الأخرى التي تقدرها وزارة الداخلية .
_على أن لا يقل مدة السفر عن 30 يوم .

وعلى الراغبين بالسفر التقدم إلى الجهة التي يتم تحديدها ( وزارة الداخلية ) بطلب رغبة في السفر مدعماً بالمستندات المؤيدة وتأشيرة الدخول إلى البلد المراد السفر إليها قبل موعد السفر بعشرة أيام علي الأقل .

وللتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة على الراغبين بالسفر التوقيع على إقرارٍ وتعهد يتضمن تحمل كل مسافر نفقات العلاج في حالة إصابته بالفيروس وتكاليف العودة وعدم مطالبة الحكومة بأي التزامات مالية أو غيره قد تترتب على السفر.

كما يشتر على كل مسافر الالتزام بكافة اشتراطات السلطات الصحية حال عودته البلاد بما فيها الحجر الصحي الإلزامي الذي تقرره السلطات الصحية ( مؤسسي / منزلي ) على نفقته الخاصة .

إلزام كافة شركات الطيران التي تقل رحلات إلى دولة الكويت بطلب إجراء تحليل PCR لكل راكب على نفقته الخاصة قبل صعود الطائرة صادر بموعد لا يزيد على 4 أيام يثبت سلبية الإصابة بمرض كورونا المستجد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى