غير مصنف

الكويت ترسل طائرة إغاثة ومساعدات طبية للشعب اللبنانى الشقيق

قامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس بإرسال طائرة إغاثة تحمل مساعدات مهداه من الشعب الكويتي إلى الشعب اللبناني السقيق، وقد وصلت الطائرة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وصرح سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن الطائرة محملة بمساعدات طبية ومستلزمات صحية عاجلة، مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى الصليب الأحمر اللبناني وفقا لاحتياجات وردت في قائمة أرسلها الصليب الأحمر إلى الهلال الأحمر الكويتي.

وأكد القناعي حرص الكويت على دعم الجهود الإغاثية والإنسانية التي يبذلها الأشقاء اللبنانيون خصوصا في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجرى استقبال طائرة الإغاثة بإشراف السفير الكويتي ممثلا بالمستشار عبد الله الشاهين وطاقم السفارة.

من جانبه قال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لكونا إن الطائرة محملة بأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات صحية ومواد عينية ستسلم بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني بصورة فورية ومباشرة إلى المستشفيات لدعم جهودها في مواجهة تفشي الفيروس.

وأكد العنزي استعداد الجمعية الدائم لتقديم كل دعم إنساني للأشقاء اللبنانيين لاسيما في هذه الظروف الاقتصادية والصحية الحرجة.

بدوره ثمن منسق عمليات الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس في تصريح مماثل لكونا استجابة جمعية الهلال الاحمر الكويتي السريعة منوها بالجهود الإنسانية الكويتية في دعم لبنان في مختلف الظروف.

ولفت إلى أن المساعدات التي تشمل أسرة وأجهزة تنفس وأدوية ومستلزمات طبية ستوزع على مختلف المستشفيات اللبنانية لتعزيز إمكاناتها الطبية في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وتواصل جمعية الهلال الأحمر الكويتي جهودها الإغاثية والإنسانية بالدعم والمستلزمات المتنوعة للأسر اللبنانية المحتاجة وللاجئين السوريين والفلسطينيين الموجودين في لبنان على مدار السنة وفي مختلف المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى