محليات

الكويت تدخل موسوعة «غينيس» عن أعلى نسبة مبيعات تذاكر رقمية لمسرحية إلكترونية

كشفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن تحطيم دولة الكويت الرقم القياسي من خلال المسرحية الإلكترونية «السستم واقف» فكرة وإنتاج مكتب ريختر الإبداعي – الكويت، وذلك عن أعلى نسبة مبيعات تذاكر رقمية لمسرحية إلكترونية.

وتمكنت المسرحية من تسجيل هذا الإنجاز كنتيجة لتكاتف جهود رواد الأعمال الكويتيين ومبدعين من مخرجين مسرحيين وكتاب وممثلين حيث تمكنوا من تحويل أزمة الوباء إلى فرصة نجاح تصدرت المعايير العالمية.

فيما ذكر بدر العيسى، المؤسس لمكتب ريختر الإبداعي، تعقيبًا على هذا الإنجاز الكويتي: «إن النجاح الذي حققته مسرحية «السستم واقف» في المنطقة هو إنعكاس واضح لمواهب الشباب الكويتي المبدع وقدرته على العمل من أجل تخطي الأزمات وتحويلها الى فرص خلاقة».

وأردف: «رغم الصعوبات التي فرضت على العالم أجمع وتدهور الوضع الإقتصادي في معظم الدول قامت شريحة مصغرة من المجتمع الشبابي بخلق فرصة إقتصادية وترفيهية لرفع المعنويات وإيجاد فرصة دخل جديدة من نوعها».

الجدير بالذكر أنه قد تم العرض الإلكتروني للمسرحية خلال أولى موجات جائحة كورونا وتحديدًا في فترة الإغلاق الكلي الذي فرض من قبل السلطات الكويتية، حيث شكلت هذه الظروف القاسية بيئة تحد جديدة للمواهب الوطنية، حيث تضافرت الجهود بين مكتب ريختر الإبداعي الذي ابتكر نهجًا جديدًا للتسويق الرقمي إضافة إلى التركيز على إدخال البهجة والقليل من التفاؤل رغم الوباء والظروف القاسية.

من هنا نجح هذا الإصرار في كسر رقم عالمي، حيث تم بيع أكثر من 1400 تذكرة في اليوم الواحد، وتجاوز الرقم العالمي السابق وهو 1000 تذكرة.

على صعيد آخر، أكدت نوف العصفور الرئيس التنفيذي لمكتب ريختر الإبداعي، على أهمية الإستفادة من الإبداع والمواهب الشابة الكويتية من أجل التغلب على التداعيات الإقتصادية لكوفيد-19، خاصة أن لديهم كل ما يلزم لدعم وتطوير البنية التحتية الاقتصادية للبلاد خلال الوضع الراهن.

وأشار محمد راشد الحملي، كاتب ومخرج المسرحية، إلى أن «الشباب الكويتي موهوب وأثبت أن لديه الكثير من الأفكار والمواهب والتصميم، وقد ساهم في وضع الكويت على خريطة العالم في مختلف المجالات، وهذه الجائزة خير دليل على قدرات ومواهب الشباب الكويتي».

يُذكر أن هذا العمل المسرحي وطني بامتياز من حيث العرض والإخراج والكتابة والتمثيل، وأن المواهب المشاركة ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه المبادرة، مما أدى إلى دخول الكويت موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقد استحوذ العرض المسرحي الساخر على إهتمام الحضور من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بمحتواه وخفة مضمونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى