الرياضي

الكويت تحقق 3 ميداليات بمسابقة الجائزة الكبرى فى البطولة العربية للرماية

نجحت الكويت فى تحقيق ثلاث ميداليات بجميع فئاتها الذهبية والفضية، وأخرى برونزية، فى إطار منافسات البطولة العربية للرماية والمقامة فى مصر هذه الأيام وتستمر حتى 12 من يونيو الجارى، وذلك بعد أن نجح الرامي الكويتي ناصر المقلد فى تحقيق الميدالية الذهبية فى مسابقة الجائزة الكبرى لرماية التراب.

تقام البطولة العربية للرماية على ميادين نادي الصيد بالسادس من أكتوبر والمركز الأولمبي بالمعادي بمشاركة 300 رام ورامية من 16 دولة عربية.

وصرح المقلد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن سعادته بحصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية، وقام بإهداء الفوز بالميدالية الذهبية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وللشعب الكويتي.

وأشار إلى أنه لم يتأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة طوكيو 2021، متمنياً التوفيق للرماة الكويتيين المتأهلين، موضحاً أن منافسات رماية التراب على مستوى الفرق ستستكمل غداً.

كما نجح أيضاً الراميان الكويتيان عبدالرحمن الفيحان، وطلال الطرقي فى الحصول على ميداليتين فضية وبرونزية في منافسات (رماية التراب) فردي بالبطولة نفسها.

وصرح الراميان الفيحان والطرقي في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، بإهداء هذا الفوز لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وللشعب الكويتي كافة.

وقال الرامي الطرقي إن هذا إنجاز عظيم لبلدنا الكويت، مؤكداً أن الرماية الكويتية دائما سباقة بالإنجازات في المحافل الدولية.

وأضاف: حققت قبل أسبوعين الميدالية الذهبية لبطولة العالم والتي أقيمت في إيطاليا، ثم عدت إلى الكويت ومنها إلى مصر للمشاركة في البطولة العربية، وحصلت اليوم على الميدالية البرونزية، مؤكداً على أهمية البطولة التي تعتبر ضمن الاستعدادات الخاصة بأولمبياد طوكيو في أغسطس المقبل.

وأكد الطرقي أنه سيبذل قصارى جهده خلال البطولات المقبلة وعلى رأسها أولمبياد طوكيو 2021 لرفع اسم الكويت عالياً.

ومن جهته أعرب الرامي الفيحان عن سعادته بتحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية بالبطولة العربية لرماية التراب.

وأشار إلى أنه كان قريباً من تحقيق الميدالية الذهبية، مؤكداً أهمية هذا الفوز خاصة وأن البطولة تعتبر من الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

بدوره أشاد رئيس الإتحاد المصري والأفريقي للرماية اللواء حازم حسني في تصريح مماثل بمستوى الرماة الكويتيين المشاركين بالبطولة.

وأكد أن المشاركة الكويتية كانت قوية، وساهمت في خلق منافسة أكبر، خاصة وأن المشاركين من المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى