الرياضيموضوع مميز

الكويتي حسن الشراح يفوز بكأس بطولة فزاع للغوص الحر في دبي

نجح اللاعب الكويتى حسن الشراح لاعب منتخب الكويت والنادي الكويتي للغوص والإنقاذ اليوم السبت فى الفوز بالمركز الأول وتحقيق كأس بطولة فزاع للغوص الحر التي تقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

استطاع المتسابق الكويتى الشراح أن يحرز المركز الأول بعد منافسات في قبل المواطنين الإماراتيين، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي ضمن البطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي، بعد منافسة قوية مع لاعبين من دول الخليج ومنهم يوسف الحمادي، ومحمد المهيري من دولة الإمارات، وعبدالله المدحاني وعمر العريمي من سلطنة عمان.

وقال الشراح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن المرحلة النهائية من مسابقة الغوص الحر الحياري، ضمت أفضل 10 غواصين من دول الخليج مضيفا أن البطولة تعتبر الأهم ضمن فئة الغوص الحر في الخليج.

وأضاف أن البطولة تهدف للحفاظ على تراث الآباء الاجداد الذين امتهنوا مهنة الغوص في سبيل البحث عن اللؤلؤ، مشيراً إلى أن شباب الخليج استطاعوا أن يسجلوا أرقاما دولية عالية في البقاء تحت سطح الماء بدون تنفس كما فعل أجدادنا من قبل.

وقدم الشراح الشكر للنادي الكويتي للغوص والإنقاذ على تسهيل كل العقبات للمشاركة في بطولة الغوص الحر بدبى، مؤكداً أن النادي لم يتوان عن دعمه ومساندته ما أدى إلى تحقيقه المركز الأول في هذه المنافسة.

وأشاد المتسابق الكويتي بجهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لحسن تنظيمه للبطولة، والترتيب لها في ظل الظروف الحالية، موجها الشكر لكل من سانده خلال مراحلها المختلفة.

والغوص الحر الحياري يقصد به الغوص على الطريقة القديمة والتي يخوض فيها المشاركون تجربة الغوص على الطريقة التقليدية بدون وسائل مساعدة، مع التزامهم بالغوص لأعماق بعيدة على غرار الغواصين الخليجيين الباحثين عن اللؤلؤ قديما.

وتقام بطولة فزاع للغوص الحر الحياري من خلال فئتين منفصلتين، الأولى للمحترفين والثانية للمواطنين الإماراتيين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وتشهد هذه البطولة إقبالاً كبيراً حيث يشارك فيها الكثير من المحبين للغوص من دول الخليج وبعض الدول الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى