محليات

الكهرباء تدشن مشروع محطة الصبية لتعزيز القدرة الإنتاجية للشبكة

قامت وزارة الكهرباء والماء والطاقة الكويتية اليوم الأربعاء بتدشين مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية في محطة الصبية الكهربائية، والذى سيقوم بتعزيز القدرة الإنتاجية للشبكة الكهربائية.

وصرح وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي فى كلمة ألقاها على هامش تدشينه للمشروع، أن المشروع سيزيد الإنتاجية للطاقة بمقدار 932 ميجاوات للشبكة الكهربائية للبلاد، ليصبح إجمالي الطاقة الكهربائية في البلاد نحو 18470 ميجاوات.

وأضاف أن الوزارة تقف على أعتاب موسم الصيف الذي يشهد عادة إرتفاعاً ملحوظاً في معدلات إستهلاك الطاقة الكهربائية، إذ من المتوقع أن يصل أعلى إستهلاك لهذا الصيف إلى 15677 ميجاوات.

وأشار العتيبي إلى أن الوزارة تنفذ المشاريع التي تلبي إحتياجات الدولة من الكهرباء والماء، رغم وجود العديد من التحديات، وكذلك استمرار برامج الصيانة لوحدات التوليد الكهربائية والمقطرات، وفق برامج زمنية معدة لها مع استمرار المشاريع الإنشائية دون توقف.

وأكد أن إدخال مثل هذه المشاريع الحيوية من شأنه رفع القدرة الإنتاجية من الطاقة الكهربائية، وتلبية إحتياجات الدولة، ومنح الوزارة أريحية لوجود فائض في إنتاج الطاقة الكهربائية يقدر بنسبة 15 بالمئة من إجمالي الطاقة المنتجة.

وذكر أن الوزارة تسعى دائماً إلى تنفيذ مشاريع إنتاج الطاقة وفق الخطط الاستراتيجية الموضوعة، بالمشاركة مع القطاع الخاص عبر هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ مشاريع إنتاج ضخمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى