مجلس الأمة

الكندري يستنكر تأخر الداخلية والدفاع في النظر لمقترحه الخاص بتعديل القانون انتخابات مجلس الأمة

استنكر النائب عبدالله الكندري تأخر لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية البت في مقترحه بشأن تعديل القانون انتخابات مجلس الأمة وبما يقضي باختيار المرشحين من خلال صوتين، مشيرًا إلى أنه وقع مع عدد من زملائه النواب على طلب يقضي بعرض هذا المقترح على المجلس والتوصيت عليه.

وأضاف الكندري في تصريح صحفي «في أكتوبر الماضي تقدمت بتعديل القانون الإنتخابي وبما يقضي ليصبح للناخب صوتان ورغم أهميته لا يزال حبيس أدارج لجنة الداخلية ىالدفاع ولم يتم دراسته»، متسائلا هل حد الصوت الواحد من الممارسات الطائفية أو الفئوية أو القبلية أو حتى شراء الاصوات؟ «والاجابة بالتأكيد بالنفي».

كما ذكر الكندري «الفرعيات الآن تجرى عيني عينك دون أي تحرك من السلطة، لافتًا إلى أننا الدولة الوحيدة التي يتم فيها الإنتخاب من خلال الصوت الواحد وحتى المملكة الأردنية التي عملت بنظام الصوت الواحد تخلت عنه وعملت بنظام آخر».

فيما بين الكندري أنه تقدم ومجموعة من زملائه النواب وفق المادة 55 من اللائحة بطلب نيابي بعرض هذا الإقتراح على المجلس والتصويت عليه، موضحًا أن هذا المقترح يعد خطوة أولى بتعديل النظام الانتخابي وستكون هناك خطوات أخرى تطال النظام كله باختيار المرشحين عن طريق القوائم الإنتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى