الرياضي

الكشف عن قائمة أعلى خمسة لاعبين كرة القدم راتباً في العالم

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية عن قائمة أعلى خمسة لاعبين راتباً في أوروبا والعالم، والتي تصدرها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى يلعب لنادى برشلونة الإسبانى، براتب 2.1 مليون جنيه استرليني أسبوعياً.

وتفوق أسطورة برشلونة على غريمه التقليدى اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى يلعب حالياً لصالح نادى يوفنتوس الإيطالى فى المركز الثانى بفارق كبير، إذ يحصل ميسي على أكثر من ضعف ما يتقاضاه النجم البرتغالي مع يوفنتوس.

حيث يحصل كريستيانو رونالدو على راتب 900 ألف جنيه استرليني أسبوعياً في يوفنتوس، وهو أقل بنسبة 43% من راتب ميسي.

وحسب نفس التقرير الذى نشرته المجلة الفرنسية، فإن راتب ميسي السنوي يبلغ 108.2 مليون جنيه استرليني، في حين يصل راتب رونالدو السنوي مع يوفنتوس إلى 46.7 مليون جنيه استرليني، ما يجعله في المرتبة الثانية بين لاعبى العالم.

ويأتي البرازيلى نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسى في المركز الثالث، حيث يتقاضى مبلغ 606 آلاف جنيه استرليني أسبوعياً، أي حوالى 31.5 مليون جنيه استرليني سنوياً.

ويأتى اللاعب الأورجوايانى لويس سواريز بحصوله على راتب 575 ألف جنيه استرليني أسبوعياً من نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، وهو ما يجعله في المركز الرابع في القائمة، وذلك بالتساوي مع الفرنسى أنطوان جريزمان نجم برشلونة الإسبانى أيضاً وزميل ميسى فى الملعب، أي أن كلاً منهما يحصل على 29.9 مليون جنيه استرليني سنوياً.

ويتوقع ألّا يستمر ميسي طويلاً في صدارة القائمة، حيث يتوقع أن يشهد راتبه إنخفاضاً كبيراً في حال موافقته على تمديد عقده مع فريق برشلونة، الذي ينتهي الصيف المقبل، بالنظر إلى الأزمة المالية التى يمر بها النادي الكتالوني، منذ بداية إنتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى