العرب والعالم

الكشافة الكويتية تتبرع بمساعدات مالية للمغرب وليبيا

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي عن تبرع الجمعية بمساعدات مالية مناصفة للجمعيات الكشفية العربية في المغرب وليبيا دعمًا لإغاثة الأشقاء هناك.

وأكد الدكتور الطريجي، في تصريح صحفي عقب اجتماع لرؤساء الجمعيات الكشفية العربية، اليوم الإثنين، على أهمية تسخير جميع الإمكانات البشرية والمادية واللوجستية للأشقاء في ليبيا والمغرب من خلال دعم الجمعيات الكشفية العربية في الدولتين الشقيقتين.

وأوضح أن جمعية الكشافة الكويتية تبرعت بمبلغ 50 ألف دولار أمريكي مناصفة للجمعيات الكشفية في المغرب وليبيا.

وعلى جانب آخر، قال الطريجي إن المجتمعين أجمعوا على نجاح الكويت في تنظيم الملتقي الكشفي العربي الشبابي الدولي للتحول الرقمي، لافتًا إلى أنه دليل واضح على أن الكويت سباقة في دعم الشباب وتمكينهم.

وذكر أنه تم التنسيق على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في تنظيم مخيمها الكشفي المقرر إقامته في ديسمبر المقبل وتسخير كل الإمكانيات في جميع الجمعيات الكشفية بالوطن العربي لهذا الحدث، مبينًا أنه تم الاتفاق أيضًا على التنسيق في دعم المرشحين في انتخابات مجلس إدارة المنظمة الكشفية العالمية.

وتستضيف دولة الكويت الملتقى الشبابي الكشفي الدولي للتحول الرقمي الذي يُقام تحت شعار (إبداع وابتكار) بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية والمعهد العربي للتخطيط في الفترة من 16 حتى 22 سبتمبر الجاري.

ويشارك في الملتقى أكثر من 180 قائدًا وكشافًا يمثلون 43 دولة عربية وأجنبية ويتخلله العديد من الفعاليات والأنشطة الشبابية التي تُقام على هامش الملتقى في المعهد العربي للتخطيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى