محليات

القيادة العامة للحرس الوطني تستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء

قام سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني، وكان في مقدمة مستقبلي سموه معالي نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي، كما التقى سموه كبار القادة في الحرس الوطني.

وألقى معالي نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح كلمة ترحيبية بهذه المناسبة أعرب خلالها عن فخره واعتزازه على ثقة القيادة السياسية بتعيينه نائبا لرئيس الحرس الوطني استكمالا لمسيرة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله الذي ترك في هذه المؤسسة بصمات وإنجازات كبيرة .

وثمن معاليه توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الدفاع الأعلى الحكيمة في التصدي للأزمة الصحية التي تمر بها البلاد ودول العالم أجمع وتداعياتها وزيارات سموه الميدانية لمواقع المسؤولية التابعة للحرس الوطني وجهات الدولة المختلفة ودعمه المتواصل من أجل تجاوز هذه الأزمة.

وجدد معاليه العهد بأن يبذل مع إخوانه رجال الحرس الوطني “مصنع الرجال وعرين الأبطال” كل ما في وسعهم للارتقاء بمؤسستهم حتى تؤدي دورها في منظومة الدفاع والأمن واسناد أجهزة الدولة بالتعاون مع اخوانهم في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام وجهات الدولة المختلفة بكل كفاءة واقتدار وتقديم الخدمات المهمة والمساندة لمؤسسات الدولة اثناء التصدي للطوارئ والأزمات.

وقال سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في كلمة له ان الحرس الوطني ركيزة أساسية في منظومة الأمن والدفاع وشاهدنا دوره في تقديم المساندة والعون في عدة ظروف بفضل استعداده وجاهزيته.

وأضاف سموه “اغتنم هذه الفرصة لتجديد التهنئة لنائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح على الثقة الغالية في تحمل مسؤولية هذا المنصب وأنا على ثقة بأن الشيخ أحمد النواف سيسير على خطى ونهج من سبقه سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهم الله ورعاهم في الارتقاء بالعمل وتعزيز القدرات واستكمال بناء هذا الكيان المهم في ظل قيادة وتوجيه رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح” حفظه الله .

وبين سموه ان زيارته اليوم تأتي استكمالا ومتابعة لزيارة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في بداية الشهر الماضي والتوجيهات السامية التي تعتبر مسؤولية حملها سموه إيانا ومواصلة واستمرار النهج لتأكيد الجاهزية في كل الظروف سائلا الله أن يعينه على تنفيذ البرامج والخطط وترجمتها على أرض الواقع.

وقال سموه “وليس أدل على دور الحرس الوطني إلا الأزمة الصحية التي واجهتها البلاد في بداية السنة الحالية حيث كان الحرس الوطني معنا في المستشفيات الميدانية والمحاجر وتنفيذ العزل المناطقي والحظر الكلي والجزئي وقبل ذلك دوره في حماية المنشآت الحيوية وإدارتها وتشغيلها”.

وأضاف ان” كل ذلك لم يأت من فراغ فالوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني والخطط والتدريب والتمرين المستمر شاهدنا حصاد ثماره بمساندة الفريق الحكومي في مواجهة الأزمة الصحية”.

وعبر سموه عن الشكر والتقدير على التخطيط والتنظيم والتدريب والاستعداد والجاهزية في ظل قيادة رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح وكذلك الدور المشهود لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حين تولى سموه منصب نائب رئيس الحرس الوطني.

وأضاف ان دور الحرس الوطني في مساندة وزارة الداخلية والجيش خلال الأزمة الصحية فاعل ومقدر لدى الجميع والمسؤولية مضاعفة لأن الأزمة الصحية مستمرة معنا والظروف والطوارئ تحدث في أي وقت ومكان فيجب مواصلة النهج من التخطيط والتدريب والمساندة والاستعداد للقيام بكل ما هو مطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى