محليات

القوى العاملة تعلن يناير موعدا لصرف دعم العمالة الوطنية المتوقف

أفصحت الهيئة العامة للقوى العاملة، عن استمرار صرف الدعم المقرر للعمالة الوطنية وأصحاب العمل دون توقف، وذلك حرصًا على استمرار صرف الدعم المالي المقرر للعاملين في الجهات غير الحكومية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتلبية لتعليمات مجلس الوزراء الموقر، وتجنب الاسباب التي تؤدي إلى وقف صرف الدعم عنهم.

وذكرت الهيئة في بيان صحافي، فيما يخص وقف رواتب أصحاب المشاريع الصغيرة المسجلين على الباب الخامس بسبب إنتهاء التراخيص التجارية ووجود فجوة بين انتهائها وتاريخ تجديدها، إن “سريان ترخيص مزاولة النشاط أحد شروط صرف دعم العمالة الوطنية لأصحاب العمل”.

كما بينت، أنه وبناء على توجيهات وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الإقتصادية فيصل المدلج، وحرصًا على متابعة التنسيق بين الهيئة مع وزارة التجارة والصناعة في ذلك الشأن، فإن وزارة التجارة أفادت بأن جميع التراخيص التجارية تعتبر سارية حتى 23/12/2020 إعمالا لقرار وزير التجارة رقم 107 لسنة 2020.

ونوهت الهيئة، إلى أنها تولت إتخاذ الإجراءات اللازمة لديها نحو صرف الدعم المقرر للعمالة الوطنية سواء أصحاب المشاريع الصغيرة أو من تنطبق عليهم ذات الحالة وذلك من تاريخ وقف الصرف عنهم، باعتبار أن جميع التراخيص التجارية سارية دون فجوة زمنية بين انتهائها وتاريخ تجديدها.

في حين بينت أن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج أصدر توجيهاته للهيئة بضرورة إجراء التسويات المالية اللازمة وصرف الدعم المشار إليه لجميع مستحقيه مع الدعم المقرر لهم عن شهر يناير 2021.

وشدت على حرص الوزير المدلج على تذليل كافة العقبات التي تواجهه المواطن الكويتي واهتمامه بالتنسيق والتواصل بين جميع الجهات المعنية لإزالة أي معوقات وانهاء الإجراءات اللازمة لصرف الدعم المقرر للعاملين في الجهات غير الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى