محليات

القوى العاملة تعلن التحول إلى ذكية: الخدمات مجانية للشركات حتى أبريل

تتحول «هيئة القوى العاملة» إلى هيئة ذكية بالكامل تتيح لأصحاب الأعمال والشركات العاملة في القطاع الأهلي الإستفادة من خدماتها وإنجاز معاملاتهم كافة إلكترونيًا ودون الحاجة للذهاب إلى إدارت العمل، يتزامن ذلك مع إطلاق الخدمة الآلية «أسهل» بحلتها الجديدة غدًا.

كما بينت مصادر أن الخدمات ستكون متاحة أمام الشركات مجانًا بداية من تاريخ إنطلاقها، حتى أبريل المقبل، وذلك إلى حين التأكد وبنسبة 100 في المئة بأن جميع الأمور الخاصة بالنظام فاعلة والأمور كافة على ما يرام، مشيرة إلى أنه طوال هذه الفترة ستكون الهيئة على أهبة الاستعداد لمعالجة أي خلل قد يطرأ على النظام.

فيما أفصحت المصادر أن الخدمة الآلية الجديدة تشتمل على نحو 100 إجراء، جميعها متعلق بسوق العمل، وسيتم إدخالها إلى النظام بصورة تدريجي.

و نوهت إلى أن ثمة بعض الإجراءات، خلال الفترة الأولى من إطلاق النظام الجديد، سوف تتطلب المراجعة الشخصية لصاحب العمل إلى الإدارة التابع لها ملفه.

في حين أردفت المصادر إن «خدمة أسهل إلكترونية متميزة تقدمها الهيئة لتسهيل إجراءات استقدام واستخدام العمالة وتخليص المعاملات كافة إلكترونيًا عبر الموقع، حيث تمكّن الخدمة عملاء الهيئة من تقديم استفساراتهم بمختلف أنواعها مع توجيه الاستفسارات إلى الإدارة المعنية، إضافة إلى رفع المستندات الداعمة للاستفسار ومتابعة حالته واستلام الرد عبر البريد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى