قضايا ومحاكم

القوى العاملة تعلق على تمجهر بعض العمال وتعديهم على موظفيها

أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة بيانًا صحفيًا بشأن تجمهر مجموعة من عمالة إحدى الشركات للمطالبة باستلام حقوقهم من الشركة، مؤكدة أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوقها ضد المعتدين على بعض موظفيها.

وقالت القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، إنه في تمام الساعة 8 من صباح اليوم فوجىء موظفي إدارة علاقات العمل الكائنة بمنطقة العقيلة و التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة بتجمهر من عمالة إحدى الشركات بحجة انهم لم يستلموا حقوقهم من الشركة.

وأضافت الهيئة أن مسؤلي إدارة علاقات العمل حاولوا التفاهم معهم وتهدئتهم وإفهامهم بأن ما يقومون به يُعد مخالفًا للقانون، خاصة وأنهم غير ملتزمين بالإشتراطات الصحية.

وأكد المسؤولون للمحتجين أن الهيئة قامت بإحالة ملف الشركة إلى النيابة العامة حفاظًا على حقوق العمال، وأن الأمر معروض على القضاء، لكن العمال ثاروا واعتدوا باللفظ والقول على موظفي الإدارة والأمن، مستخدمين ألفاظ بذيئة يعاقب عليها القانون، فضلًا عن قيامهم بتصوير مقاطع فيديو بصورة غير قانونية، حسبما ذكر بيان الهيئة.

وأضاف البيان أنه تم ذلك بهدف نشر تلك المقاطع؛ لتأليب الرأي العام، مشيرًا إلى أن هذا الأمر ألحق أضرارًا معنوية بالموظفين.

وتابعت القوى العاملة قائلة: “قام العمال بالتعدي اللفظي على مراقب الإدارة بألفاظ لا يقبلها إنسان، وهو ما أدى إلى عدم تحمله تلك الألفاظ، وفقد وعيه، وتم نقله إلى المستشفى، ويدخل ذلك كله تحت طائلة التجريم في شأن الاعتداء على موظف عام أثناء تأدية وظيفته”.

وشددت الهيئة على أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الشأن حتى لا تتكرر مثل هذه الوقائع التي تمس هيبة الوظيفة العامة والإساءة لسمعة الهيئة والعاملين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى