محليات

القوى العاملة تعد بتطوير منصة خدمة أسهل وإطلاقها بخدمات إلكترونية متعددة مع مطلع العام الجديد

أطلق مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة السيد أحمد الموسى الدورة التدريبية لموظفين الهيئة وذلك بمناسبة تطوير منصة خدمة أسهل وإطلاقها بخدمات إلكترونية متعددة مع مطلع العام.

يأتي ذلك ضمن التوجهات بإرساء دعائم الحكومة الإلكترونية وتطويرًا للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة وتوافقًا مع المعايير الفنية المعتمدة لضمان تمتع مستخدمي البوابة الالكترونية للهيئة بأفضل مستويات الكفاءة في الإستخدام والأداء وتعدد الخدمات المتاحة على بوابة أسهل.

من جانبه ذكر مدير عام الهيئة أن الخدمات المضافة على خدمة أسهل تتيح إمكانية قيام أصحاب العمل باستكمال إجراءات وإرفاق نسخ إلكترونية للمستندات المتعلقة بالمعاملات المختلفة المقدمة من الهيئة (مثل مؤهلات علمية خارجية – صورة الجواز…الخ) و سيظهر QR CODE ليتم تقديمه لموظف الاستقبال في الهيئة مع البطاقة المدنية الأصلية للدخول لطالب الخدمة.

كما أن كافة الإجراءات المقدمة لدى إدارات العمل سيتم تقديمها بصورة إلكترونية دون حاجة إلى المراجعة الشخصية من جانب المراجعين، وهو ما يمثل نقلة نوعية في عمل الهيئة بما يحقق الشفافية في الأداء وسرعة انجاز المعاملات.

في حين أشار الموسى لأصحاب العمل إلى سرعة زيارة الهيئة لتقديم نماذج التوقيعات الإلكترونية المطلوبة بدءً من 7/12/2020 عن طريق نظام حجز المواعيد.

كما أشارت الهيئة إلى أن أرقام ملفات العمل المسجلة حاليًا على الهيئة سوف يتم تغييرها وفقًا للنظام الآلي المطور، وسوف يتاح لأصحاب العمل الإستعلام عن الأرقام الجديدة للملفات من خلال بوابة أسهل.

ونوه الموسى إلى أنه سيتم إيقاف النظام الآلي لها إيقافًا شاملًا في الفترة من 1/1/2021 الى 11/1/2021، علمًا بأنه سيتم إطلاق الخدمات الجديدة على نظام أسهل بتاريخ 12/1/2021 على أن يتم معاودة استقبال طلبات أصحاب العمل في 17/1/2021.

كذلك لفت إلى ضرورة التأكد من تحديث بيانات التراخيص من الجهات المصدرة لها وكذلك أرقام الجهة المدني المسجلة لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى