محليات

القوى العاملة ترصد مخالفات المحال والأسواق التجارية بمنطقة الرى

رصد فريق التفتيش التابع لهيئة القوى العاملة الكويتية عدة مخالفات تتعلق بالإجراءات الإحترازية والصحية التى فرضتها السلطات بالبلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك داخل الأسواق المركزية والمحال التجارية فى أحد المجمعات التجارية بمنطقة الرى.

وصرح رئيس فريق التفتيش فاطمة الجليبي في تصريح صحفي، إن فريق التفتيش قام بالجولة للتأكد والوقوف على مدى إلتزام العاملين ومرتادي الأسواق بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة، وأن الجولة قد أسفرت عن رصد مخالفات تضمنت عدم الإلتزام بإرتداء الكمام، وعدم وضع ملصقات على الأرضية لتحديد المسار، بهدف تحقيق التباعد الاجتماعي.

وأضافت الجليبي أن عدد الزيارات الميدانية للفريق في الفترة من 30 يونيو 2020 حتى 26 فبراير الماضي تخطى حوالى 46 ألف زيارة، حررت خلالها 12410 إنذارات، و80 مخالفة، مبينة أن الفريق النسائي نفذ 28 ألف جولة مماثلة، أسفرت عن تحرير 4400 إخطار لتلافي مخالفة، فضلاً عن مخالفة 444 جهة، وإصدار أربعة أوامر إغلاق.

وبينت أن الفريق النسائي يختص بالتفتيش على صالونات النساء والمعاهد والعيادات والخياطين، إلى جانب أنشطة أخرى، مشددة على أنه حال تكرار المخالفة يحال المخالف إلى القضاء.

من جانبه أكد الضابط القضائي في الهيئة العامة للقوى العاملة عبدالله العتيبي في تصريح مماثل إن اللجنة التفتيشية تقوم بدورها للتأكد من مدى إلتزام الجهات والمحال بالاشتراطات الصحية، ومن ضمنها الإلتزام بالحماية الشخصية، وتوفير معقمات الأيدي لدى المداخل ومكاتب الإستقبال، فضلاً عن فحص درجات الحرارة.

وأهاب العتيبي بأصحاب الأعمال بالحرص والمتابعة على تطبيق هذه الاشتراطات لحين إنتهاء الجائحة، مشيراً إلى رصد عدد من المخالفات خلال الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى