منوعات

القمر العملاق ينير سماء الأرض اليوم..أكبر عن المعتاد بـ15% وإضاءته أعلى 27%

ينير سماء الأرض مساء اليوم 27 أبريل ظاهرة القمر العملاق أو بدر الحضيض، حيث سيكتمل تمام البدر لشهر رمضان الساعة 07:32 صباحًا بتوقيت الإمارات، يأتي ذلك تزامنًا مع بلوغ القمر لموضوع الحضيض (الموقع الأقرب القمر إلى الأرض خلال دورته)، ومن المقرر أن يكون على بعد 357,378 كم عن الأرض الساعة 19:30 بتوقيت الإمارات، وسيكون القمر الأكبر والأكثر سطوعًا هذا العام حيث الفارق بين تمام البدر وموقع الحضيض أقل من 12 ساعة.

ومن المقرر أن يكون قرص القمر عند كونه بموضوع الحضيض (الأقرب) بالنسبة لكونه في موقع الاوج (الأبعد) ظاهريًا أكبر عن المعتاد بنسبة 15% وإضاءته أعلى بقرابة 27% مع ظاهرة القمر العملاق.

بجانب ذلك هناك اسم قمري خاص لكل بدر التمام أو القمر الكامل في السنة، تعود هذه الأسماء إلى السكان الأمريكيين الأصليين لما يعرف الآن بشمال وشرق الولايات المتحدة، هذه القبائل قبل بضع مئات من السنين تتبعت الفصول من خلال إعطاء أسماء مميزة لكل قمر متكرر.

الجدير بالذكر أن القمر الكامل لشهر أبريل يعرف باسم القمر الوردي، إذ كان يمثل موسم الزهور الوردية / زهرة العشب الوردي – أو زهرة الفلوكس البرية – وهي واحدة من أقدم الزهور المنتشرة في الربيع في أمريكا الشمالية، وهو بالتأكيد لن يظهر باللون الوردي في الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى