قضايا ومحاكم

القبض على سيدة أمريكية سافرت 30 مرة بالطائرة بدون تذكرة

ألقت قوات الأمن الأمريكية فى مطار أوهير فى ولاية شيكاجو بالولايات المتحدة اليوم الثلاثاء القبض على سيدى تدعى مارلين هارتمان البالغة من العمر 69 عاماً، وذلك بعد يومين من إجراء مقابلة تلفزيونية لها.

صرحت مارلين بأنها قد تسللت بالسفر من خلال 30 رحلة جوية بدون تذكرة لأكثر من 19 عامًا، وإنها إنتهيت من هذه الممارسة غير القانونية.

أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أنها خضعت للمراقبة الإلكترونية بعد خرق شروط اختبارها لنفس الجريمة في نفس المطار في عام 2019 ، لذلك بدأ موظفو المنشأة على الفور في البحث عنها.

أعلنت مارلين هارتمان تقاعدها من هذه الممارسة غير القانونية خلال مقابلة مع شبكة تليفزيون “سي بي إس 2” قبل يومين من أعتقالها، وقالت فيها إنها لم تكن تريد إجراء هذه المقابلة، حتى أصبحت على ثقة من أنها لن تقوم برحلة غير شرعية مرة أخرى، حسبما ذكرت صحيفة ذا تايمز أوف لندن.

وأوضحت خلال المقابلة التلفزيونية أنها لم تكن تتسلل بالهروب إلى داخل الطائرة، بل كانت تسير من الصفوف الأمامية للممرات مثل باقى الركاب بمتابعة أشخاص معينين يحملون حقائب تشبه حقيبتها إلى حد كبير، وكانوا يعتقدون أنها تتبع الشخص الذى يسبقها فى الممر.

قال المراسلون الذين تابعوا إعتقالها، إن نجاح مراوغاتها فى المطار يعتمد على قدرتها على الإندماج وسط حشد من الناس، بإعتبارها امرأة بيضاء مسنة تبدو غير مؤذية.

بدأ مارلين فى التسلل لأول مرة في الصعود إلى الطائرة بدون تذكرة في عام 2002، وقالت للمراسل براد إدواردز: في المرة الأولى التي تمكنت فيها من العبور، سافرت إلى كوبنهاجن بالدامنارك، والمرة الثانية سافرت إلى العاصمة الفرنسية باريس.

كما سافرت مارلين إلى كل من سياتل وفينيكس وفيلادلفيا وأتلانتا وسان فرانسيسكو ولندن مجانًا، وقد تم القبض عليها لأول مرة في أغسطس 2014 عندما كانت في طريقها من سان خوسيه بكاليفورنيا إلى مدينة لوس أنجلوس.

وأضافت أنه على الرغم من أن القاضي حذرها من السفر بهذه الطريقة مرة أخرى، إلا أنها عادت إلى المحكمة في غضون سبعة أشهر، بعد أن تم القبض عليها عدة مرات، وهي معروفة بالاسم في مطار أوهير، حيث يشار إلى ظهورها باسم “رؤية مارلين”.

أشارت صحيفة The Times of London إلى أن مارلين مصابة بالاضطراب ثنائي القطب، وأعلن عدم أهليتها للمثول أمام المحكمة، قالت أيضًا لشبكة CBS2 إنها نشأت في منزل مليء بالعنف والأمراض العقلية.

وتابعت مارلين: عندما ركبت الطائرة لأول مرة لم أكن سعيدة، كنت أريد أن أذهب إلى أى مكان، كنت في حالة من الاكتئاب.

مثلت مارلين هارتمان أمام محكمة مقاطعة كوك في إلينوي يوم الخميس، وهى محتجزة الآن في سجن مقاطعة كوك، وقالت محاميتها “بارلي رو تايلور” لشبكة سي إن إن إنها غير قادرة على تقديم كفالة أو إطلاق سراحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى