مجلس الأمة

الغانم: أعدنا قانون الدين العام للجنة لأن إسقاطه بالتصويت له آثار سلبية

قال رئيس مجلس الأمة ‏مرزوق الغانم إن قانون الدين العام الذي عليه خلاف كبير تم التوافق على إعادته إلى اللجنة؛ لأن التصويت ضده واسقاطه قد يكون له بعض الآثار السلبية.

وأضاف الغانم، في تصريحات له، اليوم الأربعاء: هناك أغلبية رافضة لقانون الدين العام لذلك أعيد إلى اللجنة وأعطيت فترة أسبوعين للبحث مع وزير المالية عن مخارج وتعديلات وفقا وبناء على ملاحظات الكثير من النواب

وتابع مرزوق الغانم: جلسة اليوم طويلة وتم خلالها التصويت على المداولة الثانية لقانون الحماية من العنف وهذا أمر بغاية الأهمية، وكذلك المداولة الثانية لقانون العمل بالقطاع الأهلي، وقانون احتياطي الأجيال القادمة ووقف استقطاع نسبة الـ10% وهذا قانون مستحق لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية.

وأشار الغانم إلى أن إقرار قانون المطبوعات والنشر خطوة مميزة في فتح الحريات مع الالتزام بالضوابط الأخلاقية والشرعية والوطنية بتوازن، و”أعتقد أنه هدية للكتاب والمثقفين والمؤلفين وكل من هم معنيين بالثقافة”.

وأردف ‏الرئيس مرزوق الغانم قائلًا: أشعر وغالبية أعضاء المجلس بأننا مقصرون تجاه الطبقة المثقفة واحتياجاتهم للكثير من التشريعات إلا أن هذا التشريع كان أضعف الإيمان، وبالتواصل معهم وتجسيدًا للتحرك مع المجتمع المدني استطعنا إنجازه في مداولتين.

ولفت ‏مرزوق الغانم إلى أن تعديل قانون هيئة الزراعة كان عليه خلاف وجدل كبير؛ لذلك تم التصويت عليه مداولة أولى، وأرجئت المداولة الثانية إلى الجلسة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى