مجلس الأمةمحليات

العدساني عن رفض دعوى «التأمينات» في لندن: هذه القضية تمس المال العام وتم التعدي عليه بشكل سافر من الرجعان

كشف النائب السابق رياض العدساني إن الضعف الحكومي في متابعة ملف المدير السابق لمؤسسة التأمينات فهد الرجعان هو السبب في رفض دعوى «التأمينات» في لندن.

فيما عقب على خبر رفض دعوى «التأمينات» ضد بنكينِ سويسريينِ، “قال موقع لو 360 المتخصِّص في الأخبار القضائية: إن قاضي المحكمة العليا البريطانية أندرو هينشو منع المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية الكويتية من متابعة دعاوى في إنكلترا، تتهم كلاً من بنك «بيكتيت آند سي آي إي إس إيه»، وبنك «ميراباود آند سي آي إي إس إيه» برشوة المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان.

كما أضاف القاضي في قراره إنه لا يمكن لمؤسسة التأمينات ملاحقة البنكين السويسريينِ قضائيًا في لندن، كجزء من دعوى رشوة وغسل أموال بقيمة 848 مليون دولار ضد مديرها السابق؛ لأن المؤسسة وقَّعت عقودًا ملزمة للتقاضي في جنيف ولوكسمبورغ.

وتسعى المؤسسة للحصول على 500 مليون دولار من بيكتيت و ميراباود بزعم غسل الأموال على مدى عقدين من الزمن”.

وأردف: إن هذه القضية من القضايا الضخمة التي تمس المال العام وتم التعدي عليه بشكل سافر من المدير الأسبق لمؤسسة التأمينات وهذا ما أكدت عليه في العديد من الاستجوابات وآخرهم استجواب وزير المالية والذي قدمت رسالة واردة فيها التوصيات والإجراءات اللازمة ولكن هناك ضعفا في متابعة هذه القضية من الحكومة ولهذا السبب استجوبت وزير المالية في هذا المحور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى