فن وثقافة

العثور على لوحة فنية نارة بحاوية قمامة بمطار في ألمانيا

استعادت الشرطة الألمانية لوحة سريالية رسمها الفنان السريالي الفرنسي إيف تانجوي، والتي تقدر قيمتها بما تزيد عن 300 ألف دولار من حاوية إعادة تدوير مهملات التي يستخدمها عمال النظافة في مطار دوسلدورف الدولي في ألمانيا.

تم الإبلاغ عن اختفاء اللوحة لأول مرة في 27 نوفمبر الماضي، عندما تركها رجل أعمال لم يذكر اسمه عن طريق الخطأ عند مكتب تسجيل الوصول في مطار غرب ألمانيا، وكان العمل الفني المطلي بدرجات ألوان ترابية، مغلفاً في صندوق من الورق المقوى المسطح.

وعندما كان الرجل يستقل رحلته إلى تل أبيب، أدرك أنه ترك الصندوق الذي يحوي اللوحة الثمينة وراءه، وفور وصوله إلى إسرائيل، اتصل رجل الأعمال بسلطات المطار للعثور على الصندوق المفقود الذى يحتوى على اللوحة الفنية، حسبما ذكرته الشرطة الألمانية.

ولم تنجح الشرطة الألمانية في ذلك، وقالت الشرطة في بيان إن أحد أقارب رجل الأعمال وهو ابن أخيه أتى إلى المطار حيث قدم بلاغاً إلى الشرطة المحلية.

وعندما وصلت القضية إلى مكتب مفوض الشرطة، اتصل بشركة التنظيف التي تهتم بمبنى المطار، حيث اضطر في النهاية مدير المطار في إفراغ حاوية إعادة تدوير الورق، ليكتشف أن اللوحة القيمة في أسفل الحاوية.

ولا تزال تفاصيل رحلة اللوحة من مكتب تسجيل الوصول إلى حاوية إعادة التدوير غامضة، وفي النهاية تسلّم أحد أفراد العائلة اللوحة الثمينة في مطار دوسلدورف  الدولي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كان ريمون جورج إيف تانجوي ، المعروف باسم إيف تانجوي رسامًا سرياليًا فرنسيًا، ولد إيف تانجوي في باريس فى 5 يناير عام 1900، وتوفى فى 15 يناير عام 1955 وعلى الرغم من افتقاره للتدريب الرسمي، فقد نظم أول عرض فردي له في عام 1927 في معرض “Galerie Surréaliste”، في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى