محليات

العتل يكشف عن موعد فتح باب التوظيف للمهندسين والمهنيين في عقود النفط

أفصح رئيس جمعية المهندسين الكويتية فيصل العتل عن فتح باب التوظيف للمهندسين والمهنيين في عقود النفط في يونيو المقبل، وفق تأكيد وزير النفط، وزير التعليم العالي، الدكتور محمد الفارس.

ورد ذلك ضمن لقاء العتل بالفارس الذي أكد دعمه لمبادرات الجمعية لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

فيما لفت العتل إلى تقديمه للوزير الفارس رؤية لتوسيع فرص العمل للمهندسين الكويتيين في عقود القطاع النفطي الخاص وإتاحة المجال للراغبين في العمل بالتخصصات العلمية في سلك التعليم لسد النقص في وزارة التربية، مضيفاً أنه لمس دعما من الوزير الفارس لمبادرات الجمعية وتوسيع التعاون بالمجالات المختلفة.

وبين أنه «تم عرض مقترح ربط الخدمة المدنية مع القوى العاملة بعقود الخدمات بالقطاع النفطي للاستفادة من الاطلاع على فرص العمل المتاحة وعدم الاكتفاء بتكويت 30 في المئة»، لافتا إلى العرض الذي قدمه للوزير برفع نسب الكويتيين في العقود وإعادة العمل بعدم السماح باستقدام عمالة لا تقل خبرتها عن 5 سنوات ووقف استقدام حديثي التخرج، ومضيفا أن هذا المقترح يمكن أن يتم بسهولة لتبعية الديوان والقوى العاملة في الفترة الحالة لوزارة واحدة.

وفي شأن مبادرة الجمعية للاستعانة بالمهندسين لسد النقص في كوادر وزارة التربية، خصوصا مدرسي المواد العلمية، قال إن «المبادرة موضع ترحيب من كافة الوزراء الذين عرضت عليهم وهي اختيارية للمهندسين ولن تفرض على أحد ولمن يرغب منهم بالعمل في هذا المجال».

وذكر أن هذه المبادرة تمنح للمهندسين الراغبين شهادة عاليا في التربية بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي من خلال برنامج مكثف تؤهلهم للدخول في نظام كادر المعلمين، لافتا الى أن الجمعية تلقت عشرات الطلبات من مهندسين ومهندسات أبدوا رغبة في العمل بالسلك التعليمي الذي يعمل به في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مئات المهندسين على سبيل المثال لا الحصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى