محليات

العاصمة تسجل 50 مخالفة و25 إنذار لمحلات لم تلتزم بالاشتراطات الصحية

تمكنت عدة جولات ميدانية نفذها الفريق الرقابي بقسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة العاصمة من تحرير 50 مخالفة شملت 10 مخالفات لمحلات لعدم الإلتزام بالاشتراطات الصحية وتشغيل محل على نحو يشكل خطرًت داهمًا على صحة وسلامة الجمهور.

و20 مخالفة لعرض بضائع أمام المحل بدون ترخيص، 8 مخالفات لإقامة إعلان قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية، تحرير 12 مخالفة لعدم صيانة الإعلان، وتوجيه 25 إنذارًا لمحلات لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وغلق محل إداريًا.

من جانبه ذكر رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عبدالله جابر بأن الجولات الميدانية التي نفذها المفتشون بالفريق الرقابي جاءت في إطار تطبيق القرار 127/ 2020 للمرحله الانتقالية الرابعة وبعض الأنشطة من المرحلة الخامسة والتأكد من إلتزام أصحاب المحلات والمجمعات التجارية بتنفيذ الاشتراطات الصحية وفقًا لتعليمات السلطات الصحية بارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فضلًا عن التأكد من التزام المحلات باشتراطات لائحة المحلات والإعلانات.

كما ناشد جابر أصحاب المحلات والمجمعات التجارية الإلتزام بالاشترطات الصحية واتخاذ كل التدابير والإجراءات الوقائية بارتداء القفازات والكمامات وإلزام الجمهور بالحفاظ على التباعد الجسدي حرصًا على سلامتهم وتجنبا لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والمخالفة.

فيما لفت إلى تواصل الجولات الميدانية من قبل الفريق الرقابي على المحلات بجميع مناطق المحافظة للتأكد من إلتزام المحلات بلائحة المحلات والإعلانات و تطبيق المحلات للإشتراطات الصحية.

كذلك دعت إدارة العلاقات العامة المواطنين والمقيمين الإتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmun بمواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الواتس أب 24727732 في حال وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى