محليات

الطيران المدني يؤكد استئناف الرحلات السبت طبقا للإجراءات الصحية المطبقة قبل قرار التعليق

أكد نائب المدير العام لشؤون المطار بالإنابة في الإدارة العامة للطيران المدني المهندس صالح الفداغي بأنه سيتم إعادة تشغيل الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي إعتبارًا من السبت المقبل 2021/1/2 وفق الاشتراطات الصحية والتعاميم الصادرة بهذا الشأن والمطبقة قبل قرار التعليق بتاريخ 2020/12/21 .

وذكر الفداغي في تصريح صحفي بأن الطيران التجاري القادم من الدول عالية الخطورة مازال محظورًا كما كان قبل قرار التعليق حيث مازالت قائمة الدول كما هي 35 دولة محظور الطيران القادم منها وذلك للمحافظة على استقرار المنظمومة الصحية في البلاد .

فيما أضاف الفداغي بأنه تزامنًا مع استئناف الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي، نود التذكير على ضرورة إلتزام المسافرين المغادرين بالاشتراطات الصحية والتي تتركز بضرورة التسجيل في منصة ” كويت – مسافر ” .Kuwamosafer.com وكذلك حصول المواطنين الكويتيين على تأمين صحي خلال فترة السفر يغطي الإصابة بكوفيد 19 اضافة الى توقيع المواطنين على اقرار التعهد المتوفر حاليا على منصة ” كويت – مسافر ” ، لافتًا إلى اهمية معرفة الراكب المغادر للشروط الصحية المطلوبة في المطار الذي سيغادر له وضرورة الحصول على شهادة PCR تثبت سلبية الاصابة للدول التي تتطلب ذلك .

وفيما يخص الشروط الصحية المطلوبة على القادمين إلى مطار الكويت الدولي فأهمها التسجيل في تطبيق ” شلونك ” الذي أطلقته وزارة الصحة إضافة الى ضرورة ابراز شهادة PCR قبل صعود الطائرة مدتها 96 ساعة من وقت أخذ العينة حتى القبول على الرحلة تثبت سلبية الاصابة من فيروس كوفيد 19.

كذلك أوضح أن جميع المسافرين القادمين إلى دولة الكويت سيخضعون للحجر المنزلي لمدة 14 يومًا إلتزامًا بالاشتراطات الوقائية للسلطات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى