محليات

الطيران المدني تمدد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية، تقرر بتمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت حتى إشعار آخر.

مع استمرار دخول الركاب الكويتيين ودخولهم إلى الحجر المؤسسى فى أحد الفنادق المحلية المعتمدة، لمدة سبعة أيام واستكمال مدة الحجر سبعة أيام أخرى فى الحجر المنزلى.

يأتى هذا القرار ضمن عدة قرارات تصدرها السلطات فى الآونة الأخيرة حسب ما يستجد من إجراءات صحية بالبلاد.

تم إصدار قرار عاجل من قبل السلطان الصحية وأيضاً من قبل الإدارة العامة للطيران المدنى وهو ينص على إلزام الكويتيين العائدين إلى أرض الكويت بالحجر المؤسسى وأيضاً الحجر المنزلى.

صرح المهندس سعد العتيبى المتحدث الرسمى باسم الإدارة العامة للطيران المدنى حول هذا القرار، أنه طبقاً للمستجدات على الساحة الكويتية من جراء جائحة كوفيد 19 ونظراً لمراقبة الوباء حول العالم، تقرر تمديد العمل بقرار مجلس الزراء من اليوم بمنع دخول الركاب غير الكويتيين إلى مطار الكويت الدولى حتى إشعار آخر.

وقال أنه سوف يستثنى من ذلك الطواقم الطبية وأعضاء السلك الدبلوماسى، كذلك سوف يستمر قبول دخول الركاب الكويتيين من الخارج إلى دولة الكويت بشرط أن يخضعوا للحجر المؤسسى لمدة 7 ايام وتستكمل بالحجر المنزلى لمدة 7 أيام أخرى.

وقال أيضاً أن هذه القرارات التى صدرت هى للمحافظة على المنظومة الصحية بالبلاد، وأيضاً للمحافظة على سلامة المواطنين وكذلك المقيمين فى دولة الكويت، وكذلك المحافظة على العاملين فى مطار الكويت الدولى.

وصرح العتيبى أنه يستثنى من الحجر المؤسسى للركاب الكويتيين أعضاء السلك الدبلوماسى، وكذلك الطواقم الطبية، وكذلك المبتعثين الدارسين فى الخارج، وكذلك المرضى المبتعثين على حساب الدولة للعلاج فى الخارج، إضافة إلى الفئات التى تقل أعمارهم عن 18 عاماً وبدون مرافقين.

وهذه الفئات سوف تستثنى من الحجر المؤسسى ولكن يلتزمون بالحجر المنزلى لمدة 14 يوماً من تاريخ وصولهم إلى أرض الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى