غير مصنف

الطيران المدني تعلن ربط مختبرات الدول الخارجية مع نظامها الجديد

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى بدء ربط مختبرات ثمان دول مع نظام ” MUNA ” كمرحلة أولى، والمختص بالتدقيق على المختبرات خارج الكويت والتأكد من موثوقية شهادات ” PCR” الصادرة منها لضمان عدم التلاعب والتزوير.

وصرح المهندس صالح الفداغى نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولى، أن منظومة ” MUNA” هى منظومة نعمل عليها منذ فترة بالتعاون مع وزارة الصحة، التى قامت مؤخراً بإعتماد هذه المنظومة، وهى مربوطة بمنضومة “كويت مسافر” للتأكد من موثوقية شهادات التحاليل ومنع أى محاولات لتزويرها.

وقال أن هناك 20 دولة تم إعتمادها فى الدخول للمنظومة، وأنهم طالما استكملوا جميع الإجراءاتهم والموافقات من وزارة الصحة سوف يدخلون إلى المنظومة تلقائياً.

وأن الدول الثمانية التى دخلت ضمن المنظومة حالياً هى البحرين، والإمارات، وتركيا، يوم 25 من الشهر الجارى سوف يتم إعتماد شهاداتهم بالفعل، وأن يوم 27 مارس الجارى أيضاً سوف تكون قطر، وعمان، ويوم 28 سوف تكون السعودية، وبعد ذلك كل دولة سوف تستكمل إجراءاتها سوف تدخل على المنظومة تلقائياً.

وعلى صعيد آخر ذكر الفداغى أن سلطات المطار مازالت تطبق قراررات مجلس الوزراء التى صدرت يوم 28 فبراير الماضى، بشأن عدم دخول غير الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى، وكذلك العمالة المنزلية التى تكون بصحبتهم إلى البلاد، وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى