محليات

الطيران المدنى يعتمد إصدار التراخيص الطبية للخطوط الكويتية

قامت الإدارة العامة للطيران المدنى بإعتماد إصدار جميع أنواع التراخيص الطبية التي تخص قطاع الطيران إلى مركز طب الطيران التابع للخطوط الجوية الكويتية.

وصرح السيد عادل الصانع الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية في بيان صحفي اليوم السبت، إن تلك التراخيص تمكن العاملين من الطيارين والمضيفين والشركات في قطاع الطيران من مزاولة أعمالهم بشكل سليم في جميع أنحاء العالم.

وأضاف الصانع أن الاعتماد يمكن الشركة من منح الرخص الطبية للطيارين للاستخدام الشخصي وللطلبة المقبلين على دراسة الطيران، مشيراً إلى أنه بذلك أصبحت الخطوط الجوية الكويتية الجهة الرسمية الوحيدة في دولة الكويت التي لديها الامكانية في اصدار جميع أنواع التراخيص الطبية في قطاع الطيران.

وذكر أن هذا الأمر سيعود بالفائدة والمصلحة الكبيرة على الشركة خلال الفترة المقبلة، إذ يسهم في تحقيق الأهداف والخطط التي تسعى إلى تنفيذها الإدارة العليا بالشركة، لتطوير الخطوط الجوية الكويتية، وجعلها في مقدمة شركات الطيران التجاري العالمية.

وأوضح أن حصول الخطوط الكويتية على صلاحية إصدار التراخيص الطبية جاء نتيجة لعمل دؤوب على مدار السنوات الماضية قامت به الشركة عبر التزامها التام بجميع التعليمات الخاصة بقطاع النقل الجوي التجاري، ولمواكبتها ومتابعتها المستمرة والمتواصلة والحثيثة لكل المقاييس والمعايير العالمية الخاصة بجميع الأمور الفنية والطبية والادارية بكل ما يخص قطاع الطيران.

ويأتي اعتماد إصدار التراخيص الطبية للمهتمين بالعمل في قطاع الطيران من أفراد وشركات، للتأكد من لياقتهم الصحية كأفراد للعمل في قطاع الطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى